الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسبب الاحداث... الاتحاد المصري يفكر بالغاء بطولتي الدوري والكأس

نشر بتاريخ: 03/02/2011 ( آخر تحديث: 04/02/2011 الساعة: 11:32 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - انقسم الشارع الرياضي المصري بشأن ما يدور في مصر ففي الوقت الذي انضم فيه بعض اللاعبين الى الشباب لمقاومة من اسموهم بالبلطجية طالبت بعض ادارات الاندية لاعبيها بضرورة الحذر وعدم المشاركة حرصا منها على سلامتهم ، يأتي ذلك في الوقت الذي يفكر فيه اتحاد كرة القدم المصري بالغاء الدوري هذا العام .

حسن شحاته " المعلم " مدرب المنتخب المصري وحسب ما نقلت عنه " العربية " اعلن وقوفه الى جانب الرئيس المصري وكذلك التوأم ابراهيم وحسام حسن مدربي فريق الزمالك ، وفي المانيا عبر المحترف المصري محمد زيدان عن قلقه على اسرته نتيجة الاوضاع التي تعيشها مصر .

ونقلت وكالات الانباء عن ان صانع ألعاب النادي الأهلي "مصطفى عفروتو" شارك فى اللجان الشعبية التي كانت تعمل على حراسة المنازل والممتلكات العامة والبحث عن المخربين في ميادين مصر المختلفة .

وشوهد " عفريتو " وهو يسير في أحد شوارع مدينة نصر حاملا عصى بيده يشارك الشباب في الحفاظ على أمن وإستقرار المنطقة من أيدى المخربين وهو ماجاء بأثر جيد في نفوس الشباب الساهره التي قامت بتوجيه التحيه له .

انباء اخرى ذكرت ان نادر السيد نزل الى ميدان التحرير يوم الثلاثاء وهتف ضد النظام المصري في الوقت الذي اعلن فيه الاعلامي الرياضي المصري علاء صادق وقوفه بجانب الشعب المصري والمظاهرات المنادية بتنحية الرئيس .

هذا وقد أعرب مهاجم المنتخب المصري محمد زيدان المحترف فى صفوف نادي بروسيا دورتموند الألماني عن قلقه الشديد على عائلته وأصدقائه وخوفه الشديد إزاء الوضع الراهن فى مصر إثر الأحداث التى تشهدها البلاد حاليا .

وقال زيدان فى تصريحات صحفية لصحيفة ديرفيستن الألمانية :"أشعر بقلق شديد على عائلتي وكل أصدقائي بمصر"

وفيما يتعلق بأسرته قال نجم ماينز السابق :"لقد سافرت شقيقتي إلى الدنمارك أما الشقيقة الثالثة فلم تتمكن من السفر حيث من المنتظر ان تضع طفلا عن قريب وبالكاد تغادر المنزل ".

وتابع زيدان حديثه قائلا:"والدى ووالدتى فى مصر ولديا الكثير من الأصدقاء المخلصين والأقارب فى القاهرة وهى الأكثر تضررا من المظاهرات ومعارك الشوارع الدامية وأعمال النهب ، أنا أشعر بالقلق الشديد إزاء الوضع فى بلدي"

واختتم نجم هامبروج السابق حديثه مشيرا الى أن انقطاع وسائل الاتصال فى مصر من شبكة الانترنت وهواتف محمولة فى الايام الماضية قد ضاعف من خوفه وقلقه على أهله وأصدقائه .

أما التوأم حسام وإبراهيم حسن قائدي الجهاز الفني لنادي الزمالك فقد نزل إلى الشارع مساء أمس وتحديداً أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون على كورنيش النيل لمساندة الرئيس المصري محمد حسني مبارك.

وفي تصريحات للتلفزيون المصري اتفق التوأم على أنه يجب على كل المتظاهرين في ميدان التحرير أن يعودو لمنازلهم فوراً بعد خطاب الرئيس المصري الذي أعلن فيه موافقته على تعديل مادتين في الدستور وعدم ترشحه مرة أخرى للرئاسة.

وأكد المدير الفني لمنتخب مصر حسن شحاتة أنه مؤيد لبقاء الرئيس المصري محمد حسني مبارك في منصبة كرئيس للجمهورية لحين انتهاء مدة ولايته الحالية في سبتمبر/ أيلول المقبل، وأضاف المدير الفني لمنتخب مصر أنه يتوجب على العقلاء من شعب مصر أن يدركوا خطورة رحيل مبارك في هذه الأوقات، مستغرباً استمرار التظاهرات رغم إعلان الرئيس المصري عن عزمه عدم الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة رغم أنه دستوري، ولا يحق لأحد أن يحجر على حق آخر في الترشح لرئاسة الجمهورية.

يُذكر أن حسن شحاتة نزل إلى الشارع وتحديداً في ميدان مصطفي محمود بمنطقة المهندسين وقاد تظاهرة كبري تؤيد بقاء الرئيس المصري حسني مبارك، وقام شحاتة ومساعد المدرب العام شوقي غريب ومعه نجله كريم حسن شحاتة وبعض الفنانين المصريين باعتلاء سقف إحدى السيارات وطافت بهم منطقة المهندسين.

كما يعتزمون تنظيم تظاهرة كبرى الجمعة أطلقوا عليها "جمعة الوفاء" تنادي ببقاء مبارك في منصبه رداً علي تظاهرة المعارضين لمبارك التي سمّوها "جمعة الرحيل".

سيد عبد الحفيظ مدير الكره لفريق الكره الاول بالنادى الاهلى أكد انه من المحتمل وبصوره كبيره الغاء التدريبات غدا الجمعه ما اذا شهدت البلاد استمرار هذه المظاهرات مشيرا ان سلامة اللاعبين اهم من تحقيق لقب الدورى هذا الموسم . واضاف انه بنسبة كبيرة لن يعود الاهلى للتدريبات الا بعد استقرار الاوضاع فى مصر .
وهناك احتياطات امن كبيرة داخل الاهلى لحماية النادى من التخريب من جانب بعض المخربين .

يأتي ذلك في القوت الذي نقلت فيه بعض وسائل الاعلام المصرية نباء قالت فيه ان مسئولي اتحاد كرة القدم المصري يدرسون حالياً إلغاء مسابقتي الدوري والكأس هذا الموسم.. بسبب الأحداث التي تجرى حالياً في مصر من احتجاجات ومظاهرات.