الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو العلا : لا بد من ميثاق شرف بين الأندية لانتقال اللاعبين

نشر بتاريخ: 05/02/2011 ( آخر تحديث: 05/02/2011 الساعة: 11:15 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - عقب فتحي أبو العلا رئيس نادي خدمات رفح و أحد الشخصيات الرياضية البارزة بقطاع غزة أن تعادل خدمات رفح اليوم أمام اتحاد الشجاعيه شيء طبيعي بكرة القدم و خاصة أن خدمات رفح قابل فريق عريق و كبير مثل اتحاد الشجاعية إلى جانب النقص الواضح و غياب ابرز اللاعبين من الخدمات و هما القاضي و البهداري نتيجة الإيقاف و أن تعادل المتصدر يأتي ضمن سياق كرة القدم و مفاجئتها و أكد أن خدمات رفح سيواصل اللعب في جميع مباريته القادمة من اجل تحقيق فوز و حصد النقاط ليتسنى له تصدر الدوري .

و حاول نتائج الفرق الأخرى نوه أن المنافسة الشريفة يجب أن تكون عنوانا للجميع و أن المكسب و الخسارة شيء طبيعي بكرة القدم و أن لا توجد فريق يكسب جميع مبارياته و أن الفريق يمكن أن يتعرض لبعض الهزات في الطريق نحو الصدارة .

و قال أن مستوى جميع الفرق في تقدم مستمر و أن مستوى كرة القدم بخدمات رفح عندما يكون مرتفعا يساعد هذه في رفح مستوى كرة القدم بقطاع غزة .

و قال أن ادارة خدمات رفح و الجهاز الفني سيحاولان سد بعض الثغرات في الفريق و أن الإدارة سوف تحاول العمل على البقاء الخدمات متصدر لدوري و التتويج به .

و عن فكره تعزيز الفريق بلاعبين جدد قال أبو العلا انه لا يرفض الفكرة و لكن لا يوجد حتى الآن لاعبين جيدين يمكن ضمهم للفريق في الوقت الحالي .

و نوه أبو العلا إلى فكرة الاحتراف المبطن بقطاع غزة و أن هذا يخالف نظام و لوائح الدوري فمعظم اللاعبين يتمتعون بعقود بينهم و بين إدارات الأندية و لم تسجل و يصادق عليها الاتحاد .

و قال أن هذا الاحتراف المبطن يكلف الأندية ميزانيات كبيرة في ظل العجز المالي للأندية .

و انه يجب أن يكون هناك ميثاق شرف بين الأندية لتنظيم عملية انتقال اللاعبين بين الدور الأول و الثاني بعيدا عن ابتزاز بعض الأندية الغنية و بعض اللاعبين الذين يستغلون حاجة الأندية للاعبين جدد .

و أخيرا شكر أبو العلا اتحاد كرة القدم على هذا الانجاز الرائع في انتهاء الدور الأول من بطولتي الدرجة الأولى و الممتازة و ووجه شكر خاص للجنة الحكام على الأداء الراقي لحكام القطاع و قال انه يجب أن تعقد ورش عمل لتقييم الدور الأول للخروج بنتائج ايجابية و تلافي النواحي السلبية .