الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكاديمية كرة القدم تستعد لزيارة فريق مدربين محترفين ايطاليين

نشر بتاريخ: 05/02/2011 ( آخر تحديث: 05/02/2011 الساعة: 11:25 )
بيت لحم- معا - تستعد اكاديمية كرة القدم في بيت لحم لاستبقال وفد من المدربين الايطاليين المحترفين في تدريب كرة القدم في اطار جهود الاكاديمية للنهوض بواقع كرة القدم من خلال تعزيز مبادئ الاحتراف الصحيح وفتح علاقات من الفرق الايطالية المحترفة والمشهورة على المستوى العالمي ومدربيها .

وفي اطار هذه الاستعدادات عقدت الاكاديمية اجتماعا مهماً ترأسه منسق عام الأكاديمية في فلسطين سهيل دعيبس بحضور مدربيها ومتطوعيها وإدارييها عبد الله مطر وجوزيف حزبون ومجدي الأطرش ورائد عياد وفراس مرزوقة وسامر البندك وفرح زكريا وسامر بابون وجورجيت اللوصي، مع التواصل مع مدربي القدس وجنين وأريحا.

وقال دعيبس ان هدف هذا الاجتماع هو وضع اللمسات الأخيرة على برنامج زيارة ال الايطالي المكون من سبعة مدربين محترفين إيطاليين يحضرون كنتاج أول لزيارة منتخب الكهنة الكاثوليك الدولي في العام الماضي والذي لعب مباراة ودية مع المنتخب الوطني حيث حظيت تلك الزيارة باهتمام كبير من القيادة السياسية والرياضية، ليضعوا كل إمكانياتهم في تصرف الأكاديمية.

كما أكد دعيبس على الاهتمام الكبير الذي يوليه الأب إبراهيم فلتس رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني في الشرق الأوسط والتي تعتبر الأكاديمية أحد برامجها، لما تعنيه هذه الزيارة على الصعيد المهني من خلال السعي لاكساب الخبرات الايطالية للاطفال من خلال التدريبات التي سيجريها المدربون لمنتسبي الأكاديمية في كافة الأفرع والتعرف على الأساليب الحديثة والمتطورة في تدريب فئة الناشئين وعلى الصعيد الخطط الدفاعية والهجومية وكل ما يتعلق في كرة القدم.

واشار دعيبس الى ان المجتمعون اتفقوا على برنامج تفصيلي للزيارة يتضمن اختيار الفئة المستهدفة من منتسبي الأكاديمية للمشاركة في التدريبات ووضع برنامج تفصيلي لزيارة كل أفرع الأكاديمية في بيت لحم والقدس البلدة القديمة والقدس في بيت حنينا بالإضافة إلى أريحا وجنين، حيث سيجري المدربون الضيوف تدريبات للأطفال بمشاركة المدربين.

كما قام المجتمعون بتقييم خبرة العام الماضي ومناقشة نقاط القوة والضعف ووضع التصور والتوصيات الضرورية لوصول الأكاديمية وخدماتها إلى أوسع شريحة ممكنة من أطفال فلسطين للمساهمة في تربية الأطفال واكتشاف مواهبهم وتنميتها للمساهمة في النهاية في بناء الجيل السوي ومساعدة المجتمع بكافة مؤسساته التربوية في تربية الأطفال تربية منضبطة سوية ولتساهم في النهاية في النهضة الرياضية بشكل عام والكروية بشكل خاص التي تمر بها فلسطين برئاسة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

كما وأقر المجتمعون رزنامة الأكاديمية السنوية والتي تتضمن العديد من البطولات المحلية والمركزية بالإضافة إلى تثبيت معسكر تدريبي سنوي في ايطاليا إلى جانب العديد من الأمور المهنية والاحتياجات التدريبية.

كما أجرى منسق عام الأكاديمية لقاء تعارفياً سابقاً مع مجموعة من الأطفال الإناث اللواتي سيشكلن أول مجموعة تنتسب للأكاديمية من الإناث بعد إعلان الأب إبراهيم فلتس عن فتح باب الانتساب للبنات أيضاً اعتباراُ من العام الجاري على أن تكون البداية في بيت لحم لتتوسع لاحقاً لتشمل كل الأفرع.