الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صالات وزارة الشباب والرياضة تحتضر فهل من منقذ؟

نشر بتاريخ: 05/02/2011 ( آخر تحديث: 05/02/2011 الساعة: 19:50 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- اشتكت العديد من الاندية التي تستعمل صالات وزارة الشباب والرياضة في الضفة الغربية وهي صالات ابو عمار الشبابية في بيت لحم ، و ماجد اسعد بالبيرة، وصالة الفارعة، ان هذه الصالات اصبحت في وضع لا تحسد عليه .

فبالاضافة الى سوء المرافق الصحية وعدم توفر مياه داخلها لاسباب متعددة ، ظهرت مشكلة قديمة جديدة وهي استمرار ترسب مياه الامطار من سطح الصالات الى ارضيتها، وهذا بدوره يعطل مسيرة تطور الرياضة التي دخلت حوض الغليان منذ تولي اللواء جبريل الرجوب رئاسة اللجنة الاولمبية الفلسطينية.

صالح البندك المدير الفني للفريق السلوي في نادي ارثوذكسي بيت لحم قال لـ"معا"، اصبحت نشاطات كرة السلة والطائرة والاندية الرياضية في محافظة بيت لحم مرهونة بحالة الطقس والسبب يعود الى تسرب المياه بشكل كبير ولافت من اعلى سطح صالة ابو عمار الشبابية الى ارضيتها.

ويضيف البندك: الغيت العديد من التمارين لفريقي بسبب هذا الوضع، فلا يعقل ان يكون الوضع هكذا خاصة وان ايام قليلة تفصلنا عن انطلاق الدوري الممتاز لكرة السلة، فصالة العمل يقومون باعمال صيانة لها، ولا يوجد اي مكان لفرق بيت لحم السلوية تتدرب عليه .

وطالب البندك من وزارة الشباب والرياضة بضرورة الاسراع لاعادة صيانة هذه الصالات، فمضى على بنائها عدة سنوات، ولم تقم الوزارة باي اعمال صيانة بداخلها، وحتى ان الانارة داخل هذه الصالات يقوم اتحاد السلة بصيانتها وبعض الاندية تقوم بالتبرع باعادة دهان جدران الصالة.

وابدى البندك استغرابه اين يذهب كل هذا الدعم الذي تتلقاه وزارة الشباب والرياضة، وقال ان اعمال الصيانة في صالة ابو عمار لا تحتاج الى ميزانية كبيرة ولكن ذلك يحتاج الى نية من قبل الوزارة للاصلاح.

وتابع قوله: اليوم مثلا كان يجب ان نطلق بطولتنا الرباعية والتي تأتي استعدادا للدوري الممتاز، فصالة ابو عمار مليئه بالمياه، فاين سنطلق الدوري اذن؟.

من جهته قال رائد جعايصة المسؤول عن صالة الفارعة، ان صالة الفارعة تمر بمشكلة ترسب مياه الامطار منذ اربع سنوات تقريبا عندما قامت قوات الاحتلال بتفجير قنبلة داخل الصالة، ونحن بدورنا رفعنا كتاب الى وزارة الشباب والرياضة نطالبهم بتغير سقف الصالة، والوزارة قامت بتحويل الكتاب الى وزارة الاشغال العامة المسؤولة عن هكذا امور، ونحن بانتظارهم.

وبالنسبة لتدريبات الفرق قال: "ان الفرق تتدرب في قسم من الصالة والذي لا تصله مياه الامطار".

واذا ما كانت الصالة قادرة على استقبال مباريات الدوري الممتاز لكرة السلة قال:
في الحقيقة لا يمكن اللعب داخل الصالة في حالة هطول الامطار، لان كمية المياه التي تتسرب الى داخل الصالة كبيرة جدا.

من جانبه قال عزيز طينه، امين سر مركز شباب قلنديا، ان الصالات ينقصها العديد من الخدمات وذلك بسبب كثرة استخدامها من قبل الالعاب المختلفة.

واكد ان معظم الخدمات في صالة ماجد اسعد غير متوفرة بالرغم من وجود مدير الصالة النشيط، الا ان هذه الامور ليست بيده فهي بيد وزارة الشباب والرياضة المسؤولة عن ترميم هذه الصالات.

كما واكد ان الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة قام بعدة اصلاحات الا ان استخدامها بالشكل الغير صحيح يؤدي الى خرابها، قمثلا قبل ايام وعندما جرت بطولة كأس فلسطين لكرة الطائرة تم كسر كشافين من الاضواء التي وضعها اتحاد السلة وحتى الان لم يتم اصلاحها.

واشار الى ان نادي قلنديا قام بتأجيل عدة مباريات من بطولته " بطولة الاسير احمد شحادة"، واليوم النهائي وتخشى ان يؤجل فالامر يعتمد حالة على الطقس، والله اعلى واعلم".