السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة التحرير النسوية تعقد مؤتمرها تحت اسم مؤتمر الشهيدة

نشر بتاريخ: 05/02/2011 ( آخر تحديث: 05/02/2011 الساعة: 14:42 )
اريحا- معا- عقدت كتلة التحرير النسوية في مدينة اريحا مؤتمرها تحت اسم مؤتمر الشهيدة غادة الحلبي.

حضر المؤتمر، د. واصل ابو يوسف الامين العام للجبهة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمهندس ماجد الفتياني محافظ محافظة اريحا والاغوار، وحسين العابد عضو المكتب السياسي للجبهة وغازي ابو الهيجا امين سر الجبهة في المحافظة وعيسى درويش عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي، وابتسام زيدان مسؤولة كفاح المرأة للجبهة العربية الفلسطينية ومسؤولة الهيئة الادارية للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظة اريحا وحشد كبير من أعضاء المؤتمر وممثلي مكاتب المرأة للقوى الوطنية في المحافظة وممثلي فصائل العمل الوطني.

وافتتح المؤتمر بالنشيد الوطني الفلسطيني وقراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء والقى د. واصل ابو يوسف الامين العام للجبهة كلمة المؤتمر حيا فيها الدور النسوي وعطائه المتواصل في مسيرة الشعب الفلسطيني، مستذكرا شهداء واسرى الشعب الفلسطيني على درب الحرية والانتصار وفي المقدمة الشهيد الرمز ياسر عرفات وابو العباس ابو احمد حلب وكل شهداء، معددا مناقب وعطاء الشهيدة غادة الحلبي التي استشهدت في قصف الطائرات الاسرائيلية عام 1981 في بيروت وهي حامل واصابة جنينها باصابات بالغة وهي في بطن امها الذي انفجر نتيجة القصف لتخرج فتاة اسماها الشهيد ياسر عرفات باسم فلسطين ، كبرت الان وانجبت وتعلم اولادها على العطاء والتضحية من اجل فلسطين القضية والشعب.

واكد الامين العام على تمسك القيادة الفلسطينية بالثوابت الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها ضمان حق عودة اللاجئين استنادا الى القرار الاممي 194 واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس واطلاق سراح جميع الاسرى والمعتقلين من زنازين الاحتلال، مؤكدا ان حملات التشويه والتطاول على المشروع الوطني الفلسطيني لن يفت من عضد شعبنا وقيادته المصمم على استمرار معركة الحرية والانتصار.

كما اكد على مو قف القيادة الفلسطينية بعدم الذهاب الى اية مفاوضات في ظل الاستيطان والعدوان في مدينة القدس وباقي الاراضي الفلسطينية ودون مرجعية تلتزم بها حكومة الاحتلال تستند الى قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي واقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران بعاصمتها القدس.

وحيا خيارات الشعب المصري وحراكه وتطلعه نحو تجسيد الديمقراطية وحقوق الانسان والتعددية السياسية محذرا من مغبة اي تدخل في الشؤون الداخلية للشقيقه مصر ،مؤكدا على دورها التاريخي والريادي في دعم القضية الفلسطينية.

وتحدث المهندس ماجد الفتياني محافظ محافظة اريحا والاغوار مؤكدا على نضال المرأة الفلسطينية وعطائها اللامحدود، مشددا على اهمية احترام وعلى دور الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في معركة الحرية والتحرير جنبا الى جنب مع اخيها الرجل حتى احقاق الحقوق.

والقت كلمة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع اريحا الاخت نادرة المغربي رئيسة الفرع، اشادت فيها بدور الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية باعتباره البيت الكبير الذي يضم نساء فلسطين المناضلات في سبيل واحقاق حقوق المرأة التي تشكل نصف المجتمع، كما حيت مكتب المرأة لجبهة التحرير الفلسطينية وثمنت نشاطاته في المحافظة.

وبعد الافتتاح عقدت جلسة للمؤتمر تم نقاش دور كتلة التحرير النسائية في اطار الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ومناقشة التقارير الادارية والتنظيمية والمالية والاوراق المقدمة للعمل في المرحلة القادمة، والتأكيد على دور امل ابو شوشه مسؤولة مكتب المرأة وكذلك الدور المميز لام ايمن عضو مكتب المرأة لاقليم اريحا والاغوار.