الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: الشبيبة العمالية توصي القيادة بالتواصل مع الجماهير

نشر بتاريخ: 05/02/2011 ( آخر تحديث: 05/02/2011 الساعة: 17:38 )
جنين- معا- أوصت الشبيبة العمالية في محافظة جنين القيادة الفلسطينية بضرورة التواصل مع الجماهير الفلسطينية المناضلة التي أثبتت ذلك في كل مراحل الحياة السياسية وفي كل محطات النضال الفلسطينية.

جاء ذلك في الاجتماع الطارئ الذي نظمته حركة الشبيبة العمالية لكافة اللجان العمالية في مواقع العمل والسكن لأعضائها في محافظة جنين، حضره عضو الأمانة العامة للاتحاد العام ورئيس اتحاد جنين أمين سر الشبيبة العمالية باير سعيد باير وأعضاء سكرتيريا المجلس العمالي في اتحاد جنين من الشبيبة العمالية وأعضاء المجلس اللوائي.

وافتتح اللقاء عضو الأمانة العامة الذي استعرض الواقع السياسي في البلاد خاصة الهجمة الشرسة على القيادة الفلسطينية، مؤكداً وقوف حركة الشبيبة العمالية بكل أطرها إلى جانب القيادة الفلسطينية برئاسة ابو مازن التي أدارت دفة الصراع أمام عدو متغطرس بكل اقتدار وأمانة وكانت الاحرص على الدم الفلسطيني والأثبت في الحفاظ على كل الثوابت الفلسطينية.

كما استعرض باير الواقع النقابي في المحافظة واهم النشاطات التي ينفذها الاتحاد في هذه المرحلة الهامة من مراحل الحياة النقابية في الأراضي الفلسطينية قبيل عقد الانتخابات لكافة النقابات الفرعية التي تسبق عقد المؤتمر العام للنقابات الوطنية ومؤتمر الاتحاد العام في نهاية الأمر قبل منتصف العام الجاري، والتي تخدم كافة أبناء الشعب الفلسطيني الذي يعاني من سياسة الحصار والقهر من قوات الاحتلال ،ومن آثار إقامة جدار الضم والتوسع المقام على الأراضي الفلسطينية.

وتباحث الحضور المشاكل التي تواجه العامل الفلسطيني داخل الخط الأخضر، والأراضي الفلسطينية بعد موجات الغلاء المتلاحقة التي أثقلت كاهل العاطل عن العمل وأصحاب الدخول المتدنية، الأمر الذي يدفع الجميع للبحث عن مخرج لهذا الواقع في ظل البطالة المرتفعة خاصة لدى فئة الشباب من الخريجين الجدد.

كما جرى البحث حول قانون الحد الأدنى للأجور وضرورة إقراره، والانتخابات في النقابات الفرعية التي تحدد موعدها، ودور الحركة في هذه الانتخابات الهامة لكل العمال في المحافظة ولكل اطر العمل النقابي الفلسطيني.

وفي نهاية الاجتماع خرج المجتمعون بعدد من التوصيات حيث أكدوا على ضرورة إقرار الحد الأدنى للأجور فورا كما طالبوا كافة الوزارات ذات الاختصاص في سلطتنا الوطنية النزول إلى الجماهير والاطلاع على أحوالها ومتابعة قضاياها والبحث في همومها اليومية.

كما طالب الحضور اللجنة المركزية والمجلس الثوري في الحركة التواصل مع اطر الحركة كافة والعمالية منها خاصة، كما أكدوا على ضرورة تنفيذ بعض المشاريع التشغيلية بشكل فوري من قبل جهات الاختصاص في السلطة الوطنية والعمل على استيعاب الخريجين الجدد في وظائف معقولة، وطالبوا أيضا الجهات الرسمية على العمل بشكل عاجل على دعم السلع الأساسية دعما للفئات المهمشة من أبناء الشعب.

كما طالبوا وزارة الصحة في إعادة العمل بالتأمين الصحي المجاني للعاطلين عن العمل، ووزارة العمل على إنشاء مراكز تدريب مهني متطور تواكب التطورات المهنية في العالم.