الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استقالة هيئة مكتب الحزب الوطني الحاكم بمصر

نشر بتاريخ: 05/02/2011 ( آخر تحديث: 06/02/2011 الساعة: 01:22 )
بيت لحم- معا- ذكر التلفزيون الحكومي المصري اليوم السبت أن هيئة المكتب السياسي الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم قدمت استقالتها، وحل محلهم اعضاء جدد.

وتضم الهيئة القديمة صفوت الشريف الامين العام للحزب وجمال مبارك الامين العام المساعد وزكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية ومفيد شهاب وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية وعلي الدين هلال أمين الاعلام في الحزب وأحمد عز أمين التنظيم وأمين التنظيم أحمد عز الذي كان قدم استقالته بعد يومين من اندلاع احتجاجات الغضب المطالبة بإنهاء حكم مبارك.

وأعلن التلفزيون المصري تعيين حسام بدراوي، الإصلاحي البارز، أميناً عاماً للحزب الوطني الحاكم بمصر، عقب إقصاء صفوت الشريف من منصب أمين الحزب الوطني الحاكم، وجمال مبارك نجل الرئيس من منصب الأمين المساعد للحزب وأمين لجنة السياسات.

وكان بدراوي عضوا في لجنة سياسات الحزب، ولكنه احتفظ بعلاقات جيدة مع العديد من شخصيات المعارضة على خلفية ما كان يبديه من آراء تؤيد انفتاحا سياسيا أكبر في البلاد.

في ذات السياق سحبت قناة "العربية" التلفزيونية الفضائية تقريرها عن استقالة الرئيس حسني مبارك كرئيس للحزب الوطني الحاكم في مصر.

ميدانيا قاطع المعتصمون في ميدان التحرير بالهتافات قائد المنطقة المركزية في الجيش المصري اللواء حسن الرويني، رافضين مغادرة الميدان قبل استجابة مطالبهم.

وقدم عدد من المعتصمين الورود للواء الرويني.

وقال جورج اسحاق القيادي في حركة كفاية إن المعتصمين لن يغادروا الميدان الا بالاستجابة لمطالبهم، معتبرا زيارة قائد الجيش بمثابة دعم للمعتصمين، ولوحظ وصول عدد من الاجانب إلى ميدان التحرير حاملين الورود تضامنا مع المعتصمين.

وكان المعتصمون في ميدان التحرير دعوا إلى مظاهرة مليونية يوم غد الاحد "يوم الشهيد".

يتبع..