الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ الأسطل : ستخرج مصر من محنتها منتصرةً على أعدائها

نشر بتاريخ: 06/02/2011 ( آخر تحديث: 06/02/2011 الساعة: 09:40 )
غزة -معا- قال الشيخ ياسين الأسطل الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين اليوم، أن مصر ستخرج من محنتها منتصرةً على أعدائها ولا خوف من هذه العاصفة السياسية العاتية على مصر "ونحن مطمئنون".

وأضاف: "سوف تعود مصر إلى سابق عهدها ، وأوج قوتها، فهي بلد الأمن ومعدن الاستقرار بنص القرآن : ( ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين )".

وأردف:"لا يمكن لغازٍ أن يتمكن منها ، ولا لمفسدٍ أن يتسلط عليها ، وأهلها هم من أكرم العرب أصولاً، وأذكاهم عقولاً ، وعلى هؤلاء الذين يحاولون زرع الفتنة فيها أن يعلموا أن الفتنة لا تنبت بأرض مصر".

وأوضح الأسطل "أن ما أصاب مصر اليوم لم يكن ليصيبها لولا مواقفها القوية والثابتة حفاظاً على الأمن والعدل والاستقرار، خصوصاً الحق العربي والإسلامي في القدس وفلسطين من ناحية ومساندة الفلسطينيين في المحافل الدولية لنيل حقوقهم في العودة وقيام دولتهم المستقلة" .

وأكد" أن السياسة التي تدار بها الأحداث المتأزمة في مصر سياسةً وطنيةً حكيمةً في بعدها العربي والدولي ، فقد تأست بها الدول من حولها ، كما نأت هذه السياسةُ بمصر وشعبها رافضةً التدخلات الأجنبية والضغوطات الإقليمية والدولية ، واستجابت في الوقت نفسه لتطلعات شبابها الواعد الواعي ، فلقيت من القيادات المصرية الحزبية والشعبية الاستجابة الواسعة والمتعاظمة يوماً بعد يوم".