السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المستشفى العربي- نابلس يعلن عن بدء الاستعداد لتأهيل طواقمه

نشر بتاريخ: 06/02/2011 ( آخر تحديث: 06/02/2011 الساعة: 11:04 )
نابلس - معا - أعلن مدير عام المستشفى العربي- نابلس عن البدء بالاستعداد لتأهيل كوادر وطواقم المستشفى الطبية والإدارية ونشر ثقافة "الستة سيجما منتهى الدقة" سعياً وراء تطبيق النظام الإحصائي الأدق والأحدث في العالم ليكون أول مستشفى في الشرق الأوسط يستخدم مثل هذا النظام.

وجاءت أقوال الدكتور نظام نجيب مدير عام المستشفى خلال حفل تخريج أول دفعة من حملة "الحزام الأصفر" في "الستة سيجما" نظمها المستشفى بالتعاون مع معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية.

واعتبر د.نجيب أن مجلس إدارة المستشفى وعلى رأسه الدكتور سالم أبو خيزران يعطي أولوية للإستثمار بكوادره البشرية لما لذلك من أثر كبير على نوعية وجودة الخدمات التي يقدمها للمواطنين داخل وطنهم، وخاصة أن المستشفى يسعى منذ انشاءه بالعام 2000 لتوفير خدمات غير متوفرة بالوطن، واحتضن أول عملية لزراعة الكلى في فلسطين وجراحة المناظير وكذلك وجود قسم حديث لأمراض القلب وكذلك اول مركز لعلاج العقم وأطفال الأنابيب في فلسطين إضافة لقسم متطور بجراحة وعلاج العيون مشيراً لانتهاء الاستعدادات لافتتاح أول قسم للولادة في الوطن بخدمات فندقية.

وتحدث خلال الحفل مدير عام معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية باسل طه الذي قال أنه يشعر بالفخر وهو يجد أن ثقافة الستة سيجما التي تعنى بالجودة بدأت تأخذ طريقها لمؤسسات خدماتية مثل المستشفى العربي وخاصة أن المجال الصحي هو الأكثر حاجة لمثل هذا النظام.

وأبدى طه استعداد المعهد لتوفير كافة مراحل التدريب والتمكين للمؤسسات الفلسطينية الخدماتية والصناعية لتبني هذ النظام الذي له مردود ايجابي كبير على جودة المخرجات وكذلك توفير في التكاليف، وخاصة أن المعهد تربطه اتفاقية تعاون مع جامعة ولاية أريزونا الأمريكية ويعتبر أول معهد بالشرق الأوسط يستحدث مثل هذه البرامج وقد باشر مع بداية الشهر الحالي بعقد أول برنامج لنيل الحزام الأسود بالستة سيجما وسط إقبال كبير فاق كل التوقعات.

وفي نهاية الحفل سلم باسل طه والدكتور نظام نجيب والخبير الدكتور أشرف الميمي الشهادات على المتدربيين الذي بلغ عددهم 27 خريجاً من مختلف أقسام المستشفى ومراكزه المتخصصة.