الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيتللو يحسم صدارة ممتازة الوسط

نشر بتاريخ: 06/02/2011 ( آخر تحديث: 06/02/2011 الساعة: 10:38 )
البيرة- معا- دائرة الإعلام بالإتحاد- حسم نادي بيتلو الرياضي، مساء السبت، موقعة الصدارة مع منافسه نادي أبو ديس المقدسي، وفاز عليه بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة الثانية عشرة من الدوري الفلسطيني الممتاز بمنطقة الوسط.

فعلى استاد ماجد أسعد بالبيرة، حسم بيتلو صراع القمة، وغرد وحيدا في الصدارة برصيد ثمانية وعشرين نقطة، فيما تجمد رصيد أبو ديس عند النقاط الخمسة والعشرين في المركز الثاني.

انطلق اللقاء وسط هجمات متبادلة بين الفريقين مع أفضلية وخطورة واضحة لصالح بيتلو، الذي كاد أن يفتتح التسجيل بعد خطأ ارتكبه المدافع محمد عبيد استغلها حسام البرغوثي وقبل أن يسدد الكرة خرج الحارس عبد الحليم في الوقت المناسب وابعد الكرة.

هدف اللقاء الوحيد جاء لصالح بيتلو بتوقيع إبراهيم القطاوي الذي خطف كرة من أمام المدافع عبيد لينفرد بالحارس ويسدد كرة زاحفة في الشباك في الدقيقة السادسة.

وتحرك لاعبو ابوديس بغية أدرك التعادل فانطلق العيساوي من الجبهة اليمنى وحول كرة عرضية زاحفة تقدم لها أبو سرحان وحاول تسديد الكرة فتدخل احد المدافعين وابعد الكرة في الحال في الدقيقة الثانية عشرة.

وتحصل لاعب أبوديس محمد عبيد على البطاقة الصفراء، وفي ظل غياب مهاجمي أبو ديس عبد الله أبو سرحان ورأفت ربيع حضر المدافع حمزة حمامرة وسدد كرة على المركمى مباشرة فعلت كرته العارضة بقليل في الدقيقة التاسعة والثلاثين، تحصل لاعب بيتلو عماد حماد على البطاقة الصفراء، واستمر تقدم بيتلو بهدف حتى اطلق الحكم صافرة نهاية الشوط.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى بيتلو تبديلا بدخول عبد الله التميمي مكان أسد يونس، والبديل تحصل على البطاقة الصفراء، سيطر لاعبو أبو ديس على مجريات الشوط الثاني مما دفع لاعبي بيتلو للتراجع للمنطقة الدفاعية.

وفي الدقيقة الخامسة والخمسين كاد أبو ديس أن يعدل النتيجة عبر أبو سرحان بتسديده كرة راسية استقرت بين أحضان الحارس أبو عمير، وفي الدقيقة الخامسة والسبعين أهدر رأفت ربيع فرصة حقيقية لإدراك التعادل بانفراده التام بالحارس أبو عمير بعد تسديه الكرة بجسم الأخير.

أشرك أبو ديس موسى ربيع مكان حمزة حمامرة ومن جانب بيتلو محمود حربي مكان محمود أبو السعيد، وفي الدقيقة الثمانين لعب بيتلو بعشرة لاعبين لنيل لاعبه عبد الله التميمي على البطاقة الحمراء لحصوله على الصفراء الثانية بعد تعمده لمس الكرة بيده.

وفي الدقيقة السابعة والثمانين حرمت العارضة فرصة التعديل عبر راسية عبد الله ابو سرحلان، وتحصل لاعب ابو ديس معتصم الخطيب على الصفراء، وباءت محاولات ابوديس تعديل النتيجة، ولينتهي اللقاء بفوز بيتلو بهدف نظيف.

حكم اللقاء، وليد الصالحي وعمر دولة وفؤاد تايه واشرف قادوس رابعا.