الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفرا يبحث مع أندية خان يونس تفعيل النشاط الرياضي

نشر بتاريخ: 06/02/2011 ( آخر تحديث: 06/02/2011 الساعة: 13:52 )
غزة- معا- بحث رئيس بلدية خان يونس محمد الفرا مع رؤساء أندية المحافظة السبل الكفيلة بتفعيل النشاط الرياضي بالمدينة والعمل على حل الإشكاليات العالقة وتذليل مختلف العقبات لا سيما بعد حالة الوفاق الرياضي الأخيره.

وكان الفرا قد عقد لذلك لقاء موسع في مكتبه أمس بحضور عبد الله عايش النجار مدير مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، والدكتور نمر أبو زرقة مقرر اللجنة الرياضية بمجلس البلدية، وحسين أبو شمالة رئيس نادي شباب خان يونس ونائبه جميل السعدوني، وجمال الفرا رئيس نادي إتحاد خان يونس ونائبه علي العقاد، وحمادة الجبالي رئيس نادي الشافعي الرياضي، ومصطفى النواجحة المشرف الرياضي بنادي الأمل، وشحادة معمر رئيس نادي معن الرياضي ونائبه سمير النجار.

وفي بداية اللقاء شدد الفرا على أن بلديته تضع كافة إمكانياتها تحت تصرف أندية خان يونس لتفعيل نشاطها الرياضي وفتح المجال واسعاً أمام جميع الفرق من أجل تحسين مستواها وأداءها من خلال التدريب المستمر وخوض الجولات الرياضية الناجحة، مشيراً إلى أن البلدية تعنى بالمدينة الرياضية وملعب الإستاد الرياضي من أجل توفير مقومات التدريب والمشاركة في المباريات.

وأكد الفرا حرص بلديته على تصويب أوضاع ناديي الإتحاد والشباب على أسس سليمة وفقاً لأحكام القانون الذي ينظم مختلف العلاقات، لافتاً إلى السعي الدائم نحو توفير ملاعب طينية لتخفيف الضغط القائم على الملعبين، ناهيك هن ترميم الملعب الخماسي بالمدينة الرياضية وتجهيز آخر لكرة الطائرة، مبيناً بأن البلدية ستعمل على مكافأة الأندية والفرق المتميزة الفائزة ببطولات نوعية.

وطالب الفرا كافة الحضور بضرورة تفعيل مختلف الرياضات وعدم التركيز على جانب واحد منها، داعياً إدارة نادي شباب خان يونس الإهتمام بفريق كرة الطاولة لا سيما وأن الفريق يتربع على عرش كرة الطاولة بالقطاع وإستطاع أن يشارك بإسم فلسطين بالخارج.

ومن جانبه تطرق حسين أبو شمالة إلى أهمية دعم الأندية من خلال توفير الملابس والمعدات والأدوات وإنفاق المال عليها كونها تمثل المدينة في جميع البطولات الرياضية وأي نصر يتم تسجيله من شأنه رسم إسم خان يونس على خارطة الوطن.

وطالب شحادة أبو معمر بلدية خان يونس بمساعدة إدارة نادي معن في إصلاح مرافقه المختلفة التي تضررت نتيجة لعدم متابعة صيانتها وعدم المقدرة على توفير الدعم اللازم من أجل الصيانة والترميم.

وشدد جمال الفرا بضرورة قيام البلدية بتوفير مكان ثابت بالمدينة الرياضية يكون بمثابة مقر لعقد إجتماعات نادي الإتحاد مع توفير غرفة للاعبين الذين يقومون بإستبدال ملابسهم أسفل المدرجات وهذا لا يليق بفريق النادي الذي حقق نتائج طيبة في دوري الدرجة الممتازة.