الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة تعتمد مخصصات مالية لجرحى غير مدرجين بمؤسسة أسر الشهداء والجرحى

نشر بتاريخ: 06/02/2011 ( آخر تحديث: 06/02/2011 الساعة: 15:28 )
غزة – معا- وافقت الحكومة المقالة على إعتماد مخصصات مالية لجرحى غير مدرجين في مؤسسات أسر الشهداء والجرحى.

وقررت الحكومة في جلستها الأخيرة رقم 191،إعتماد الصرف للجرحى الذين لم يتم إعتمادهم في مؤسسة أسر الشهداء والجرحى بناء على الكشوفات المقدمة من وزارة الشؤون الإجتماعية التابعة لها.

كما وافقت افقت الحكومة المقالة على عودة الأطباء المستنكفين عن العمل في الخدمات الطبية العسكرية للعمل، على أن يتم ذلك بالتنسيق بين وزارة الصحة بغزة واللجنة المكلفة بمعالجة المشاكل العالقة بين وزارة الصحة والخدمات الطبية العسكرية.

وقالت الحكومة أنها كلفت في وقت سابق وزارة العمل والشؤون الاجتماعية التابعة لها بحصر أعداد الجرحى والمعاقين في المحافظات الجنوبية مدعمة ببيان أوضاعهم ومدى حاجتهم وتوزيعهم على المناطق، لدراسة إمكانية منحهم مساعدة مالية شهرية، واستثنائهم من العمل في برنامج التشغيل المؤقت.

كما وافقت الحكومة على السماح لوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بترخيص شركات جديدة لتقديم خدمة النفاذ للنطاق العريض وخدمة الإتصال عبر بروتوكولات الإنترنت وذلك حسب حاجة السوق.

وبين أن الحكومة وافقت على المقترح المقدم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخاص بتعديل رسوم الترددات للمحطات الإذاعية والتلفزيونية ، كما وافقت على زيادة عدد فرص برنامج التشغيل المؤقت بمقدار 500 فرصة جديدة ولمدة شهرين فقط.

كما وافقت الحكومة على تجهيز مقبرة الطوارئ الخاصة بمحافظة غزة.

وقال البيان إن تجهيز المقبرة سيساهم في حل مشكلة اكتظاظ بعض المقابر في القطاع ، مؤكداً أنها ستواصل تحمل مسئولياتها إزاء المواطنين في شتى المجالات.