الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيبي يطالب بضمان التمثيل اللائق للعرب في قطاع الرياضة

نشر بتاريخ: 06/02/2011 ( آخر تحديث: 06/02/2011 الساعة: 19:38 )
القدس - معا - تعقد لجنة التحقيق البرلمانية بموضوع استيعاب العرب في القطاع العام جلسةً الثلاثاء القادم بمشاركة وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية ليمور لفنات إضافةً إلى مندوبين عن مجلس الطوطو واتحاد كرة القدم واتحاد كرة السلة واللجنة الاولومبية الاسرائيلية. ومن المفترض بأن تناقش الجلسة تشغيل العرب في قطاع الرياضة العام لا سيما في المؤسسات التي ستمثل أمام اللجنة.

وقال النائب د.أحمد الطيبي، رئيس لجنة التحقيق البرلمانية، بأنه يجب ضمان التمثيل اللائق للمواطنين العرب في قطاع الرياضة، وهو قطاع هام لا تقل أهميته عن القطاعات العامة الأخرى التي تتابعها اللجنة من خلال عملها، مضيفاً بأنه ووفقاً للمعطيات الموجودة بيد اللجنة حتى الآن فإن نسبة العاملين من العرب في اتحادات الرياضة القطرية منخفضة جداً، فلا يوجد أي موظف عربي في اتحاد كرة القدم، على سبيل المثال، بينما يوجد هنالك 6 أعضاء عرب في إدارة الاتحاد (من ضمن 42 عضواً) مع العلم بأن الفرق نفسها هي التي تتقدم بقوائم المرشحين لعضوية الادارة. أما في مجلس الطوطو فمن بين 119 موظف، 7 فقط هم من العرب بينما لا يوجد أي عربي في المناصب العليا.

ودعا د.الطيبي كل من يمكنه المساهمة المشاركة في الجلسة التي ستعقد في الكنيست يوم الثلاثاء الموافق 8.2.2011 الساعة الثانية عشر ظهراً، او التوجه الى ادارة اللجنة لتقديم المعلومات والاقتراحات على هاتف رقم 026408335.