الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحالف السلام يختتم ورشة عمل حول موضوعي المياه والبيئة

نشر بتاريخ: 06/02/2011 ( آخر تحديث: 06/02/2011 الساعة: 15:46 )
رام الله- معا- اختتم تحالف السلام الفلسطيني اليوم الاحد، ورشة عمل تدريبية استمرت يومين في رام الله حول موضوعي المياه والبيئة وأهميتهما في العمل البلدي وفي عملية السلام.

شارك في الورشة أكثر رؤساء وأعضاء في المجالس المحلية من محافظتي أريحا والأغوار ومحافظة طوباس.

وقدم الخبيران محمد سعيد حميدي ود. عبد الرحمن التميمي شرحاً عن وضع المياه والبيئة العام في فلسطين والمنطقة وأهميتها للمواطن وللمجالس المحلية وللسلام في منطقتنا، ومخاطرها على الإنسان الفلسطيني وضرورة حمايتها والحفاظ عليها كأهم مصادر طبيعية ضرورية للإنسان وما يتعلق به، كما تم التطرق إلى عملية التفاوض في موضوعي المياه والبيئة وصعوبتها وخطورة الوضع المائي والبيئي خاصة في المستقبل.

وتم أيضاً طرح العديد من القضايا الهامة ومناقشتها بطريقة شيقة أخذ فيها المشاركون أفكار متقدمة حول الموضوعين وعن تجربتهم الشخصية كرؤساء وأعضاء مجالس محلية.

وتمت مناقشة وعرض المشاكل الهموم التي يتعرض بها المواطن والمجتمع الفلسطيني من هموم ومشاكل وتحديات يقوم بها الاحتلال من انتهاكات حول المياه والبيئة.

وقدم نضال فقهاء المدير التنفيذي لتحالف السلام الفلسطيني، نبذة عن المؤسسة وأنشطتها وفكرة عامة عن المشروع بدعم من حزب البلياري الاسباني وسيتم عقد عدة لقاءات مستقبلية حول هذه المواضيع مع الفئة المستهدفة نفسها، إضافة إلى لقاءات أخرى.

وأدار اللقاء عصام عقل، ممثلاً عن تحالف السلام الفلسطيني، وخرج المشاركون بانطباع جيد، وأكدوا على أهمية هذه اللقاءات.

وكانت الورشة استكمالية للقاء سابق عقد في قرية أريحا السياحية قبل أسبوعين لنفس المجموعة ونفس المواضيع.