الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيروز فلسطين: عائلتي استشهدت ببيروت واسر الشهداء لا تصرف مستحقاتي

نشر بتاريخ: 06/02/2011 ( آخر تحديث: 06/02/2011 الساعة: 16:55 )
نابلس - معا - "فيروز فلسطين" اقترب عمرها من الـ50 عاما ولم تقترب اليها مؤسسة رعاية اسر الشهداء حتى اللحظة.

"فيروز فلسطين" هي فيروز خلفه من نابلس والتي روت لـ"معا" قصتها بعد تردد كبير لان الخجل العميق كان يراودها طوال الوقت ولكن قالتها باختصار وبلغة عربية واضحة بأن افراد عائلتها جمعيا استشهدوا في بيروت بتاريخ 11.8.1978 ونجت هي فقط من الموت لانها ببساطة كانت في زيارة لاحدى خالاتها بدمشق حينها.

وتقول فيروز لقد فقدت كل عائلتي بين ليلة وضحاها حيث كان ابي قائدا في الجبهة الشعبية بقيادة ابو العباس، وكنت وقتها لم اتجاوز الـ18 عاما وقررت خالتي ان تذهب بي الى الضفة وتزوجت احدى اولادها وانجبت بنت وثلاثة ابناء وبعد سنوات توفي زوجي ايضا وكأن القدر كان يقسم لي بأنه سوف يأخذ كل من احب من امامي.

وبدأت معاناة جديدة من العذاب بعد ان اصبحت وحيدا مع ابنائي عل احدا يعينني على تربية ابنائي، وتوجهت الى مؤسسة رعاية اسر الشهداء لطلب مساعدة حيث انني فقدت زوجي وعائلتي جمعيهم الا انهم قالوا لي ان الشروط لا تنطبق علي.

السيدة نداء حجاوي مدير مكتب مؤسسة رعاية اسر الشهداء بنابلس قالت لـ"معا" ان فيروز ليست لها اية اوراق لدة المؤسسة، ومع ذلك فان الشروط لا تنطبق عليها حول عدم صرف المستحقات المالية لها لان والدها محسوب على الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، نفت حجاوي ذلك جملة وتفصيلا وقالت ان المؤسسة تصرف لـ يحيي عياش وتصرف لكافة الشهداء من قيادات فصائل العمل الوطني الفلسطيني.

التفاصيل كاملة تأتيكم في برنامج "هنا فلسطين" الذي تنتجه وتبثه شبكة "معا" التلفزيونية على فضائية "معا -ميكس".