الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التربية والتعليم بالمقالة يلتقي لجنة التربية بالمجلس التشريعي

نشر بتاريخ: 06/02/2011 ( آخر تحديث: 06/02/2011 الساعة: 15:48 )
غزة- معا- التقى وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة د. محمد عسقول اليوم الاحد، أعضاء لجنة التربية بالمجلس التشريعي بمقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة.

وتأتي هذه الزيارة لتعميق ودعم التفاهم بين أعضاء لجنة التربية بالمجلس التشريعي ووزارة التربية والتعليم ومناقشة جملة من القضايا التربوية الملحة ما بين اللجنة الوزارة.

وناقشت لجنة التربية عدداً من الموضوعات المهمة كتثبيت عدد من المساندين بناء على توجيهات دولة رئيس الوزراء في المقالة، علاوة على بحث مشكلة الاعتمادات المالية للمعلمين الجدد، إضافة إلى مناقشة قضايا أخرى بهدف إيجاد حل لمشاكل التعليم المختلفة.

من جانبه أكد د. عسقول بأن وزارة التربية والتعليم العالي لها منهج أساسي راسخ، تنتهجه في جميع القضايا العليا التي تهم الوزارة، مؤكدا على ضرورة إشراك المجلس التشريعي في صورة الأسس وسياسة التعليم الحالية والمستقبلية، مبيناً أن هموم التعليم كثيرة ويجب إشراك الجميع بها.

وبدوره أكد د. زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد لشؤون بأنه حريص على التواصل ما بين الوزارة واللجنة في كافة القرارات التي تتخذها الوزارة لتفادي المشكلات الحقيقية التي تواجه التعليم.

وبدوره تحدث د. محمود الجعبري بأن الوزارة تتابع عمل الجامعات والكليات بالقطاع، مبيناً دور الوزارة المقالة في اعتماد التخصصات الجديدة للجامعات، ودورها في فتح آفاق التعاون والتنسيق المشترك بينها وبين الجامعات المختلفة.

وفي نهاية اللقاء أكد الحضور على استمرار اللقاءات في الأيام القليلة القادمة، لمناقشة ما تبقى من مشكلات وقضايا ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لها.