الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

على خلفية حملة الجزيرة واحداث مصر - ماذا قال الرئيس للملك في الاردن ؟

نشر بتاريخ: 06/02/2011 ( آخر تحديث: 06/02/2011 الساعة: 22:28 )
بيت لحم - معا - اكدت وفا وكالة الانباء الرسمية في السلطة ان الرئيس محمود عباس اجتمع في العاصمة الأردنية عمّان اليوم الأحد، مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وجرى خلال الاجتماع بحث آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وعملية السلام المتوقفة بسبب التعنت الإسرائيلي، وكذلك بيان اللجنة الرباعية الدولية، أمس السبت، الذي أكد دعم الرباعية لوصول المفاوضات إلى نتيجة في أيلول/ سبتمبر المقبل، وشدد على ضرورة أن تقود المفاوضات إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتحقيق حل الدولتين.

وحضر الاجتماع، د. صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، وسفير فلسطين لدى الأردن عطا الله خيري، ورئيس الديوان الملكي الأردني ناصر اللوزي.

وقال ابو مازن في تصريح صحفي عقب الاجتماع، 'في هذه الظروف الصعبة لا بد من استمرارية الاتصال والتشاور مع جلالة الملك، لذلك كان هذا هو هدف هذه الزيارة واللقاء، خاصة ما يجري في المنطقة وبالذات ما يجري في مصر، إضافة إلى الحملة العنيفة التي شنت علينا نحن من قبل 'الجزيرة' والمواقف المتعددة من الجهات المختلفة التي تقف ضدنا، وبالتالي لا بد أن يكون موقفنا واضحا ومحددا وسليما في مختلف القضايا'.