الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة ترفض الزج بأطراف فلسطينية في أحداث مصر

نشر بتاريخ: 07/02/2011 ( آخر تحديث: 07/02/2011 الساعة: 17:00 )
غزة- معا- رفضت الحكومة المقالة في قطاع غزة ما أسمته الزج بأطراف فلسطينية في الأحداث الجارية بمصر محذرة من "الإشاعات المبرمجة ضدها".

وقال الدكتور حسن أبو حشيش، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بالمقالة: "إن بعض الاتهامات المغرضة التي يتم نشرها في بعض وسائل الإعلام العربية والمصرية والمحلية، والتي تحاول الزج بأشخاص وجماعات فلسطينية من قطاع غزة في الأحداث الحاصلة في مصر الشقيقة، هي محاولات ضالة ومضللة هدفها حرف الأنظار وخلط الأوراق واستجلاب خطوات احتلالية ودولية عدوانية جديدة، خاصة وأن كل المواقع الميدانية والحقائق تشير كل مرة إلى بطلان هذه الاتهامات وكذبها وزيفها".

واعتبر "أن ما نشرته وسائل الإعلام حول الجهة التي تقف وراء تفجير كنيسة القديسين في الإسكندرية، والتي أكدت أنها جهات داخل وزارة الداخلية المصرية، لهو دليل على فشل كل مخططات الزج بنا في قضايا لا علاقة لنا فيها".

وأكد "أن الأبواق الدعائية التي تعودت على جلد وحصار الشعب الفلسطيني لم تتعلم، ولم تتعظ، وما زالت تعيش في برجها العاجي البعيد عن احترام عقول الرأي العام"، لافتاً النظر إلى أن هذه الأبواق "بانها ما زالت تزج بنا في أحداث مصر وخاصة تفجير أنابيب الغاز في سيناء".

وشدد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي على موقف الحكومة الفلسطينية القاضي باحترام خصوصيات الدول العربية وغير العربية، وعدم التدخل بالشأن الداخلي لها، ونرفض التدخل بالشؤون الداخلية للشعب الفلسطيني، منوها "إلى دور وزارة الداخلية المقالة في ضبط الحدود مع مصر لما فيه مصلحة الشعب العليا، وبين أن هذا دليل على فكر الدولة والمسؤولية العالية التي تتمتع بها الحكومة المقالة".

وطالب الدكتور حسن أبو حشيش وسائل الإعلام بتوخي الحيطة والحذر، والتعامل بمسؤولية عالية تجاه هذه التسريبات والاتهامات، والرجوع إلى المصادر الرسمية والجهات الموثوقة قبل التعاطي معها.