الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فارس يلتقي ممثلي الحملة الوطنية لعودة مبعدي كنيسة المهد أحياء

نشر بتاريخ: 07/02/2011 ( آخر تحديث: 07/02/2011 الساعة: 17:07 )
رام الله -معا- التقى رئيس نادي الأسير قدوره فارس كل من رئيسة الحملة الوطنية لعودة مبعدي كنيسة المهد أحياء، كفاح حزبون ونائبتها أمل علقم أخت المبعد علي علقم. وتم مناقشة آليات تفعيل قضية المبعدين كجزء من قضية الأسرى، وأكدوا على أهمية النشطات الشعبية تجاه القضية .

وأكدت حرب على ضرورة أن يكون هناك التفاف حول القضية، مشيرة إلى أهمية أن يكون هناك تفاعل مع الأطر الأخرى التي تعنى بقضية الأسرى .

كما أشادوا بالدور الذي قام بها نادي الأسير تجاه القضية بجعلها جزءا لا يتجزأ من قضية الأسرى في المؤتمرات التي عقدت من أجل الأسرى وآخرها مؤتمر الرباط لنصرة الأسرى .

يذكر أن عدد مبعدي كنيسة المهد هو 39 مبعدا.

وأضافت علقم:" أننا نقوم بعدد من الفعاليات في مدينة بيت لحم منذ إبعادهم، محاولين تسليط الضوء على القضية وشرح معاناة ذوي المبعدين المحرومين من لقاء أبنائهم".

كما أكد فارس ضرورة إيجاد حل نهائي وجذري للقضية، وبالتالي هي بحاجة إلى تكاتف وجدية في الجهود من اجل الوصول إلى الهدف المنشود . وأكد على أن نادي الأسير هو بيت للقضية كما هو بيت لكل قضية فلسطينية .

كما التقى فارس السيدة "مريكا " ممثلة مؤسسة طليق في هولندا والتي تعنى بالأسيرات والأسرى الأطفال الفلسطنين .

يذكر أن مؤسسة طليق كانت إحدى المؤسسات التي شاركت في مؤتمر المغرب حيث تم مناقشة الأفكار والمقترحات التي يمكن القيام بها فعليا في أوروبا، وأكد فارس على أهمية المشاركة الفعلية للمؤسسة تجاه قضية الأسرى .