الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يعقد اجتماعا تقيميا لمؤتمر الرباط لنصرة الأسرى

نشر بتاريخ: 07/02/2011 ( آخر تحديث: 07/02/2011 الساعة: 16:55 )
رام الله - معا - عقد مجلس إدارة نادي الأسير والمجلس التنفيذي اجتماعا تقيميا لمؤتمر المغرب لنصرة الأسرى الذي عقد في الرباط في الفترة الواقعة من 21_25 كانون الثاني.

حيث ناقش المجتمعون بمسؤولية عالية المؤتمر من كافة الجوانب سواء ما يتعلق بالجوانب الإجرائية واللوجستية وما وصل إلية المؤتمر من خلاصات وقرارات والتوصيات التي خرج بها المؤتمر.

وأكد المجتمعون على إصرار نادي الأسير على متابعة تلك القرارات والتوصيات وإخراجها إلى حيز النور وأنهم سيواصلون النضال والعمل من أجل حرية الأسرى وسيسعوا إلى طرق كل الأبواب من أجلهم.

وأكد قدوره فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني على أنه وبالرغم من كل الصعوبات اللوجستية إلا أن المؤتمر كان مؤتمرا ناجحا بكل ما نعنيه من كلمة وأشاد بدور المغرب حكومة وشعبا والمؤسسات الحقوقية خصوصا الجمعية المغربية لمساندة كفاح الشعب الفلسطيني التي جاءت من أجل الأسرى ومن أجل قضيتهم كما أشار إلى أهمية متابعة ما بعد المؤتمر وما يحدث من خطوات عربية ودولية.

كما قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أن المؤتمر لم يكن مؤتمر نمطيا ولا أكاديميا بحثيا كما أن مناقشة المحور القانوني كان مميزا ومهنيا لأبعد الحدود.

وثمن نادي الأسير دور المؤسسات والشخصيات التي شاركت في المؤتمر سواء كانت فلسطينية أم عربية أم دولية.

وحيا المجتمعون الرئيس أبو مازن و د.سلام فياض رئيس الوزراء على رعايتهم واحتضانهم لكل ما يتعلق بقضية الأسرى في سجون الاحتلال .