الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس المحلي الشبابي في حلحول يكرم 90 متطوعا

نشر بتاريخ: 07/02/2011 ( آخر تحديث: 07/02/2011 الساعة: 16:48 )
الخليل - معا - كرم المجلس المحلي الشبابي في حلحول، 90 متطوعا ومتطوعة المشاركين في مختلف النشاطات والفعاليات التي أقامها المجلس، بتوزيع الدروع التقديرية والتكريمية عليهم، ضمن فعاليات مشروع المجالس المحلية الشبابية بتنفيذ من منتدى شارك الشبابي ضمن برنامج الإصلاح الديمقراطي المحلي (تواصل) المنفذ بدعم من مؤسسة CHF الدولية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

جاء ذلك خلال حفل تكريم المتطوعين الذي أقامه المجلس أمس، في قاعة التعليم العالي بحلحول، بمشاركة محافظ الخليل كامل حميد، ورئيس البلدية د. زياد أبو يوسف، وممثل وزارة الشباب والرياضة محمد الهيموني، بحضور عدد كبير من ممثلي المؤسسات والفعاليات الرسمية والأهلية في محافظة الخليل والمتطوعين الشباب، بالإضافة الى الجهات القائمة على المشروع المنفذ من خلال منتدى شارك الشبابي.

واستهل الاحتفال بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، فالنشيد الوطني الفلسطيني، وكلمة ترحيبية من قبل رئيس بلدية حلحول الدكتور زياد أبو يوسف.
وأكد محافظ الخليل كامل حميد على تفعيل دور الشباب من خلال المجلس المحلي الشبابي، مبديا استعداد المحافظة الدائم لمساعدة قطاع الشباب على الرغم من محدودية الموارد، وفي تلبية أي نداء للمشاركة في إنجاح الأعمال التطوعية، وذلك لان التطوع يقوي الإحساس بالمسؤولية لدى الشباب نحو المجتمع ويعزز النهوض بالوطن قدما نحو الازدهار والتقدم.

بدوره قال ممثل وزارة الشباب والرياضة محمد الهيموني:"ان الشباب هم ثروة وثورة ويتوجب علينا استغلالها بالطريقة الأفضل حتى نصل الى دولة مستقلة وآمنة وقوية، مشيدا بكل من ساهم في إنجاح نشاطات المجلس المحلي وبثقة الأهالي الذين يشجعون أبناءهم على القيام والاستمرار في العمل التطوعي من اجل خدمة المجتمع الفلسطيني.

أما ممثل المجلس المحلي الشبابي في حلحول سامر عقل فقال:"قمنا بتنظيم هذا الحفل للمتطوعين تقديرا وعرفاناً لجهودهم الكريمة في إنجاح أنشطة وفعاليات المجلس الذي أدرك منذ تأسيسه أن الشباب هم الأقدر على فهم القضايا التي تؤثر عليهم بواقعية، ولهذا السبب اعتمد المجلس على المتطوعين الشباب في تنفيذ أعماله، ولولا مشاركتهم والتزامهم معنا لما كان المجلس على ما هو عليه الان".

وأكد عقل، على تنفيذ المجلس للعديد من الانشطه المجتمعية خلال الفترة الماضية، كان أبرزها المهرجان الشعبي الفلسطيني الأول، وعقد سلسلة من الدورات واللقاءات التدريبية لتطوير مهارات الشباب، وتنظيم دوري لكرة القدم، وتنفيذ أنشطة هادفة للأطفال مثل المخيمات الصيفية وأيام الفرح والمرح والأنشطة التعليمية، بالاضافه الى وضع قارمات ترحيبيه على مداخل مدينه حلحول، وغيرها من الأنشطة التي عكست مشاركة المجلس المحلي الشبابي للمجتمع المحلي بكافة المناسبات والفعاليات.

وتخلل الحفل فقرات دبكة شعبية متنوعة وعرض لمقتطفات من المهرجان الشعبي الفلسطيني الاول، بالإضافة لعرض تقديمي لنشاطات وفعاليات المجلس الشبابي.