الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة أمين تختتم دورة النحو العربي للصحفيين ومراسلي الإذاعات والفضائيات

نشر بتاريخ: 07/02/2011 ( آخر تحديث: 07/02/2011 الساعة: 17:55 )
غزة -معا- شدد إعلاميون ومراسلو إذاعات وفضائيات تعمل في قطاع غزة، على ضرورة ترسيخ وتثبيت مبادئ وقواعد اللغة العربية السليمة لدى جميع الإعلاميين والمراسلين العاملين في المؤسسات الإعلامية الناطقة باللغة العربية، ليس فقط لأنها لغتهم الأم، ولكن أيضا حتى يكون نتاج عملهم وتقاريرهم ومراسلاتهم صحيحا وقويا ولا تشوبه شائبة، كما طالبوا بمزيد من الدورات التدريبية في هذا المجال.

جاء ذلك في ختام الدورة التدريبية المتخصصة " النحو العربي للصحفيين ومراسلي الإذاعات والفضائيات" والتي نفذتها شبكة أمين الإعلامية في مقر مكتبها في مدينة غزة، بواقع 30 ساعة تدريبية، تم توزيعها على 15 لقاء، وشارك فيها 15 إعلاميا وإعلامية من مجموعة متنوعة من وسائل الإعلام العاملة في غزة.

وتم خلال الدورة التعرف على أساسيات النحو العربي اللازمة لعمل الصحفيين، والتي قد تكون غائبة عن بعض الإعلاميين أثناء حديثهم على الهواء مباشرة، أو عند إعدادهم للتقارير الإخبارية المسجلة، الأمر الذي يعود سلبا على أداء المراسل أو الصحفي ومن خلفه المؤسسة التي يعمل لصالحها، كما تم الاعتماد في التدريب على مجموعة كبيرة من التطبيقات العملية الهامة والتي تفيد كثيرا في العمل الإعلامي.

من جهته شكر محمد أبو شرخ، ممثل شبكة أمين في قطاع غزة، المشاركين في الدورة على التزامهم ومواظبتهم الأمر الذي يدلل على مدى رغبتهم للاستفادة من محتوى الدورة وتطبيق ما يتم تعلمه فيها على عملهم في مجال الإعلام، كما توجه أبو شرخ بالشكر إلى مدرب الدورة الصحفي محمد العجلة على جهوده الجبارة وتفانيه في توصيل المادة بالشكل العملي إلى المشاركين.

بدوره أوضح المدرب العجلة أن هذا البرنامج التدريبي تم تصميمه بعناية ليتناسب مع كون التدريب يتناول موضوعاً ليس تقليدياً كالنحو العربي لفئة لها أهميتها البالغة في المجتمع كالصحفيين، مشيراً إلى أنه استخدم الأساليب التكنولوجية الحديثة لإنجاح البرنامج وفي مقدمتها العروض التقديمية (الشرائح).

يذكر أن هذه الدورة هي أول نشاطات شبكة أمين الإعلامية في مقرها الجديد في مدينة غزة، كما أنها تعتبر مدخلا لدورات متقدمة ستقوم الشبكة بتنفيذها للإعلاميين في قطاع غزة.