الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنك الدم الوطني ينظم يوما للتبرع بالدم لموظفي هيئة الاذاعة والتلفزيون

نشر بتاريخ: 07/02/2011 ( آخر تحديث: 07/02/2011 الساعة: 18:42 )
رام الله-معا- نظم بنك الدم الوطني في وزارة الصحة يوما للتبرع بالدم لموظفي الهيئة العامة لإذاعة وتلفزيون فلسطين، في مقر التلفزيون بالمدينة، وذلك بالتعاون مع حدة العلاقات العامة والاعلام في الهيئة.

واكد مدير عام التلفزيون أحمد حزوري أن هذا النشاط يأتي في إطار سياسة التلفزيون الرامية على تعزيز الانفتاح على المجتمع المحلي، وكذلك في إطار التشبيك والتعاون مع مؤسسات السلطة الوطنية، مشيدا بجهود القائمين على الحملة في بنك الدم الوطني.

وأضاف حزوري إن ادارة التلفزيون ومنذ اللحظة الاولى لترتيب الفعالية، عكفت على تشجيع الموظفين في التلفزيون للتبرع بالدم، خدمة لأبناء شعبنا، وكذلك سهلت مهمة العاملين في الحملة، من خلال توفير كافة المستلزمات والاحتياجات التي طلبوها، لتنفيذ هذه الحملة.

من جهته محمود مزهر مدير عام الشؤون الادارية والمالية في الهيئة، فرحب بالقائمين على الحملة، داعيا الموظفين إلى التبرع بالدم، مؤكدا أن ذلك يعزز المسؤولية الاجتماعية لهيئة، ويساهم بتعزيز العلاقات ما بينها وبين الوزارات والمؤسسات المجتمعية.

وقال مزهر إن ابواب الهيئة مفتوحة لجميع المؤسسات الفلسطينية، لتنفيذ حملات من هذا القبيل في إطار تعزيز التفاعل المجتمعي، مؤكدا أن دور الهيئة لا يقتصر على التغطية الاعلامية، وانما لا بد من ترك بصمات في كل المجالات.

إلى ذلك توجه د. سعيد قزوح، المشرف على حملة التبرع بالدم، من البنك بشكره إلى كافة العاملين في الهيئة، مشيدا بحسن التعاون على مختلف الاصعدة.

وقال قزوح إن الحملة كانت ناجحة جدا حيث شارك العشرات من الموظفين والموظفات بالتبرع، وحصل البنك على العشرات من وحدات الدم من مختلف الزمز

وإضاف انه من سياسة بنك الدم القيام بالعديد من الحملات في المؤسسات العسكرية والمدنية الرسمية، وكذلك مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، لافتا إلى أنه وكون الشعب الفلسطيني يعيش ظروفا استثنائية، كان لا بد من توفير كميات كبيرة من الدم لدى البنك، ومن مختلف الزمر، وذلك من أجل تأمين الاحتياجات وليكون هناك احتياطي دم في حال وقوع أي ظرف يستدعي إعطاء المحتاجين لهذا الدم.

وقال، قبل عامين لم يكن هناك بنك دم، وكان توفير وحدات الدم يقتصر على المستشفيات الحكومية، التي كانت تحصل عليها، من المتبرعين مباشرة، وأحيانا يكون هناك نقص في بعض الزمر، مما كان يربك المريض وذويه في كيفية تأمين وحدات الدم اللازمة أما الان، فهناك احتياطي من كافة الزمر، وهذا يعود إلى النشاطات التي ينفذها البنك من جهة، وإلى تعاون المؤسسات المجتمعية من جهة أخرى.

وأشاد قزوح بالدور الريادي الذي تقوم به الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، في الناحية الاعلامية، وكذلك النشاطات المجتمعية والتي يأتي هذا التبرع من ضمنها.

من جهتها انعام شعبان المدير في وحدة العلاقات العامة والاعلام في الهيئة، اثنت على الموظفين الذين ابدوا تعاونا كبيرا عكس رغبتهم الحقيقية في المساهمة بالمسؤولبة الاجتماعية من خلال التبرع بالدم.