الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة في الإسعاف الأولي لمربيات الأطفال في جنين

نشر بتاريخ: 07/02/2011 ( آخر تحديث: 07/02/2011 الساعة: 18:28 )
جنين -معا - استكملت نقابة العاملين في رياض الأطفال والحاضنات المنبثقة عن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين دورة في الإسعاف الاولي بالتنسيق والتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين، وذلك في مقر الإسعاف والطواريء في المدينة.

واستهدفت الدورة عشرة من مربيات الأطفال في المحافظة حيث استمرت لمدة أربعة أيام بواقع 21 ساعة عملية ونظرية حاضر فيها المدرب المسعف فايز الأشقر.

وأكد الأشقر على أهمية الدورة التي تأتي من خلال استهدافها لمربيات الأطفال اللواتي يتعاملن مع الأطفال بشكل مباشر ويومي في الرياض والحاضنات .

وأضاف أن الأطفال في هذه المرحلة العمرية يتصفون بالحركة المستمرة ما يؤدي إلى تعرضهم لإصابات متعددة ، ويستدعي ذلك إلى تدخل المربية التي تكون على مستوى جيد من المعرفة والدراية في الإسعاف الاولي هذا إلى جانب التدخل الايجابي من قبل المربيات المدربات في حالة مرض الأطفال .

بدوره ذكر رئيس نقابة الخدمات العامة في الاتحاد العام حسن أبو صلاح بأن هذه الدورة تأتي ضمن مجموعة من الأنشطة التي تنظم بين الاتحاد العام للنقابات والهلال الأحمر الفلسطيني بكل أقسامه .

وأشار الى أن الاتحاد العام ونقابة العاملين في رياض الأطفال والحاضنات لديهم توجه في عقد المزيد من دورات الإسعاف الاولي في كافة مناطق محافظة جنين بالتنسيق والتعاون مع الهلال الأحمر وذلك من اجل تعميم ثقافة الإسعاف الاولي لدى مربيات الأطفال .