السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يترأس اجتماعاً لمناقشة برنامج التأهيل المبني على المجتمع

نشر بتاريخ: 07/02/2011 ( آخر تحديث: 07/02/2011 الساعة: 18:48 )
قلقيلية - معا - طالب العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية بتطوير الشراكة مع البلديات في برنامج التأهيل المبني على المجتمع المحلي ( C B R )، ليصبح لدى البلديات والمجالس القروية قاعدة بيانات وتوجيه لهذه الشريحة ضمن خطة وميزانية معدة مسبقا .

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه اليوم في مكتبه ، بحضور وفد ضم عاملات برنامج التأهيل المبني على المجتمع المحلي في قلقيلية وحبلة وكفر ثلث، ومسؤول ملف الأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة قلقيلية بيان الطبيب .

ورحب المحافظ بالعاملات في هذا البرنامج، وأثنى على دورهن المتواصل في خدمة شريحة المعاقين ، وطالب بضرورة أن يكون هناك تنسيق ما بين المؤسسات بخصوص متابعة كافة الحالات , وأبدى استعداد المحافظة لمتابعة أية قضية ملحة بهذا الخصوص .

بدورها شكرت امتنان رويس باسم المشاركات في الاجتماع المحافظ على استقباله للعاملات واستعرضت تعريفا للبرنامج وخدماته التي يقدمها لهذه الفئة واهم المعيقات التي تواجه العاملات في عملهن مع الأشخاص ذوي الإعاقة، التي من أهمها افتقاد الأدوات المساعدة ، وعدم توفير بعض الأدوية غالية الثمن التي يحتاجها العديد منهم كما أهابت بعطوفته بالمساعدة في بناء شراكات جديدة مع البلديات والمجالس القروية .

على صعيد اخر التقى الخندقجي في مكتبه اليوم وفدا من الصليب الاحمر الدولي ، ضم كل من "آنسلين مورو ممثلة الصليب الاحمر في طولكرم وقلقيلية وسلفيت ،وايمن عورتاني مسؤول النشر والأعلام في منطقة طولكرم وقلقيلية وسلفيت ،وسائد نزال ممثل مكتب قلقيلية .

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف وأشاد بالجهود التي يقوم بها الصليب الأحمر الدولي في خدمة الشعب الفلسطيني ، واستعرض المحافظ خلال اللقاء التجاوزات الإسرائيلية والمضايفات على المواطنين في المحافظة ,سيما في موضوع جدار الفصل,ومنع تواصل المزارعين مع أراضيهم الواقعة داخل الجدار وضرورة متابعة هذه قانونيا من قبل السلطة الفلسطينية والصليب الأحمر.

بدورها عبرت " آنسلين مورو " عن سعادتها بهذا اللقاء، وشكرت المحافظ على ما قدم من معلومات خلال اللقاء، وأضافت بأن الصليب الأحمر الدولي يوثق كافة التجاوزات الإسرائيلية، والصليب الأحمر يقوم بمتابعة قانونية لهذه التجاوزات .

وخلال اللقاء نوقش عدة قضايا أهمها آفاق التعاون ما بين المحافظة ومؤسسة الصليب الأحمر الدولي.