الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلويا : أمطار الخير توقف مباراة الرياضي و خدمات المغازي بكرة السلة

نشر بتاريخ: 07/02/2011 ( آخر تحديث: 07/02/2011 الساعة: 23:01 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - على صالة أبو يوسف النجار يتواصل مسلسل الإهمال و عدم الاهتمام بصالات القطاع و أخرها حصل اليوم الاثنين 7/2عندما تقابل فريقي خدمات المغازي و غزة الرياضي ضمن دوري المحافظات الجنوبية –غزة بكرة السلة .

لتوقف أمطار الخير المباراة في الدقيقة السابعة من الربع الرابع لتبقى ثلاث دقائق من عمر المباراة لتحديد الفائز بهذه المباراة ، حيث بدأت المباراة بضغط من الرياضي لينهي الرياضي الربع الأول بتقدم (19/16) و في الربع الثاني يعدل المغازي وضعه و يحقق فوزا بنتيجة (15/14) و في الربع الثالث يستمر تقدم المغازي بنتيجة (21/20) لتصل النتيجة إلى (63/59) لصالح غزة الرياضي .

فجأة في الدقيقة السابعة و إذا تتحول الصالة إلى بحيرة من الماء نتيجة وجود ثقوب في سقف الصالة ليقرر حكام المباراة بعدم صلاحية الملعب و يعلنوا عن إلغاء المباراة إلى وقت أخر تحدده لجنة المسابقات فيما بعد .

حكم اللقاء : حسين حمدان و باسم كروان ومحمد العالول مسجل يوسف العجلة و مقياتي احمد القاضي و مقياتي (24)ثانية سمير الشطلي

و هنا لابد من كلمة للقائمين على الرياضة الفلسطينية عامة و كرة السلة خاصة أين انتم من هذه المهازل؟؟؟؟؟

أيعقل أن هذه الحادثة تحدث للمرة الثالثة و لا يستطيع احد حل هذه المشكلة و التي لن تكفل الكثير من الأموال
و خاصة وضع الأندية المادي التعيس فالمباراة الواحدة تكلف النادي حوالي (700) شيقل

كما أن الاتحاد يتحمل المسؤولية في ذلك من خلال عدم متابعة الجهات المختصة لإصلاح الخلل في الصالات التي تقام عليها بطولة دوري اتحاد كرة السلة
فاعتقد أن الاتحاد يحتاج إلى خبير لرصد الأحوال الجوية عندما يقوم بجدولة مباريات الدوري و هذا لا يحدث إلا في قطاع غزة بالرغم من أن الاتحاد أيضا يعاني من ميزانية قد تكون خالية .

تعقيبا على الخبر أكد ضيا زاده رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بأن الاتحاد اشتكى كثيرا من سوء صيانة الصالات و كثيرا من الاتصالات جرت بين الاتحاد و وزارة الشباب و الرياضة .
لوضع الوزارة في الوضع المزري للصالات و طالبوا أن تكون هناك ميزانية خاصة لإصلاح الصالات فلا يعقل أن تكون صالات مغلقة اسما و مفتوحة بالواقع
و دعا رئيس الاتحاد الوزارة في عام الشباب أن يكون هناك دعم للاتحاد و إصلاح الصالات و خاصة صالتي أبو يوسف النجار و سعد صايل و التي تخدم الرياضة في غزة بمختلف الألعاب الجماعية من كرة قدم خماسية و كرة السلة و الطائرة .

و حول تعويض الأندية عن الخسائر للأندية قال أن الاتحاد لا يملك إلا خزينة خاوية حتى أن الحكام يقودون المباريات و لم يحصلوا على أي تعويض حتى على مواصلاتهم و تمنى من الجميع دعم الاتحادات بصورة عامة و اتحاد كرة السلة خاصة .