الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المرأة المبدعة تختتم 20 ورشة عمل في محافظات القطاع

نشر بتاريخ: 08/02/2011 ( آخر تحديث: 08/02/2011 الساعة: 09:59 )
غزة- معا- اختتمت جمعية المرأة المبدعة 20 ورشة عمل ضمن مشروع حقوق المرأة- حقوق إنسان من منظور ثقافي والممول من الوكالة النمساوية بدعم مؤسسة التعاون.

وقال تامر أبو كويك منسق المشروع بأنه تم تنفيذ الورش بالتعاون مع جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل برفح وجمعية تنمية المرأة الريفية في منطقة بيت لاهيا والوسطى ومركز البرامج النسائية في كل من غزة وخان يونس واستهدفت أكثر من أربعمائة سيدة.

وأضاف أبو كويك بأن هذه الورش قام بتنفيذها عشر متابعات ميدانيات من الخريجات اللاتي تطوعن في العمل بالمشروع وتناولت موضوعات عدة في مجال حقوق المرأة من المنظور الثقافي واللاتي كن تدربن عليها خلال الدورات التدريبية التي سبقت تنفيذ الورش.

وفي حديثها عن المشروع تقدمت دنيا الأمل إسماعيل رئيسة مجلس إدارة الجمعية بجزيل الشكر لمؤسسة التعاون والوكالة النمساوية للتنمية لدعمهم للمشروع الذي يهدف إلى تعزيز مفاهيم الحقوق لدى النساء المهمشات وتوفير الفرص الملائمة للنساء للتعريف بقضاياهن واحتياجاتهن، كذلك تسليط الأضواء على بعض القضايا النسوية من خلال النساء أنفسهن كحقوق المشاركة السياسية وغيرها، وخلق حالة من الحراك المجتمعي حول دور النساء في عمليتي التنمية والتغيير، بالإضافة إلى وضع احتياجات النساء أمام صناع القرار والرأي.

وفي أكثر من زيارة ميدانية للورش نوه إياد البلعاوي منسق البرامج في مؤسسة التعاون إلى أهمية مثل هذه الورش بالنسبة للنساء في توعيتهن وتثقيفهن لمعرفة حقوقهن داخل مجتمعهن والدفاع عنها.

ومن جهة أخرى قام البلعاوي بأخذ أراء وأفكار السيدات في المشاريع التي تدعم عملية التنمية مشيرا إلى دور مؤسسة التعاون في عملية التنمية والإغاثة من خلال المشاريع التي تقوم بدعمها وتنفيذها في جميع محافظات قطاع غزة وكذلك في الضفة الغربية.

يذكر أنه سيتم خلال المرحلة القادمة من المشروع تنفيذ خمس لقاءات مع صناع قرار وإصدار كتيب خاص بحقوق المرأة.