الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى 129 أسيرا

نشر بتاريخ: 08/02/2011 ( آخر تحديث: 08/02/2011 الساعة: 10:51 )
غزة- معا- أفادت وزارة الأسرى والمحررين المقالة بان قائمة عمداء الأسرى وهم الذين امضوا أكثر من عشرين عاماً في سجون الاحتلال ارتفع إلى 129 أسيرا، بعد أن انضم إليها أسير جديد من قطاع غزة أتم اليوم عامه العشرين في السجون.

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة بان الأسير "اشرف حسن يوسف بعلوجى " 38 عاما"، من حي الدرج بقطاع غزة دخل اليوم عامه الـ 21 بشكل متواصل في سجون الاحتلال، وبذلك يلتحق بقائمة عمداء الأسرى، حيث انه معتقل منذ 7/2/1991، ومحكوم بالسجن المؤبد 3 مرات، بتهمة تنفيذ عملية طعن بطولية بالسكاكين أدت إلى مقتل 3 من المستوطنين في مصنع للألمنيوم بمدينة يافا المحتلة، في ذكرى انطلاقه حركة حماس، برفقه الشهيد مروان الزايغ، ويعتبر الأسير احد قيادات الحركة الأسيرة.

وأشار الأشقر إلى أن أصعب اللحظات التى مرت على الأسير "بعلوجى" كانت بعد الأنباء التي وصلت إليه حول لحظات النزاع التي عانت منها والدته قبل أن تنتقل إلى رحمه الله، حيث كانت تنادى باسمه وتتمنى رؤيته قبل أن تموت.

ومن جهة أخرى دخل الأسير "بسيم محمد شريتح الكرد" 43 عاما من شمال قطاع غزة عامه الـ 20 بشكل متواصل فى سجون الاحتلال، حيث انه معتقل منذ 2/2/1992، ومحكوم بالسجن المؤبد 8 مرات، بتهمة الانتماء إلى كتائب القسام وتنفيذ علميات ضد الاحتلال وقتل عدد من عملائه خلال الانتفاضة الأولى، وهو يقترب من دخول قائمة عمداء الأسرى.

ونوهت الوزارة إلى أن عدد عمداء الأسرى الحقيقي والصحيح هو 129 أسيرا، حيث كانت قد أصدرت تقريراً سابقاً ذكرت فيه ان القائمة وصل عددها إلى 131، ولكن تبين لها بان هناك أسماء مكررة فى القائمة داعية جميع المؤسسات والجمعيات المعنية بقضية الأسرى، وكذلك وسائل الإعلام توخي الدقة.