السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدراء مدارس الخليل يلتقون بفريق عمل مجلس بلدي الطلائع

نشر بتاريخ: 08/02/2011 ( آخر تحديث: 08/02/2011 الساعة: 13:35 )
الخليل-معا- التقى يوم امس، فريق مجلس بلدي الطلائع مع مدراء عدد من مدارس مدينة الخليل وذلك من اجل تعريفهم بمشروع مجلس بلدي الطلائع والمنفذ من قبل الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل و بالشراكة مع بلدية الخليل– مركز إسعاد الطفولة, وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ومن خلال مؤسسة CHF الدولية ضمن برنامج الإصلاح الديمقراطي المحلي تواصل .

وبدء الاحتفال بكلمة ترحيبية من المؤسسات القائمة على المشروع ثم تلتها كلمة وصال كرجة من مؤسسة CHF الدولية التي أكدت بدورها على أهمية الطلائع وضرورة مساعدتهم والأخذ بدورهم في المجتمع الفلسطيني وذلك من خلال إشراكهم بادوار وأنشطة تنعكس على شخصيتهم بشكل ايجابي في المستقبل ,وتدريبهم على مواضيع التفكير الإبداعي والمشاركة والحوار والديمقراطية مؤكدة على خصوصية المدينة.

وعلى نفس الصعيد اكد محمود أبو صبيح مدير مركز إسعاد الطفولة بان المشروع سيكون من المشاريع المتميزة على صعيد الاهتمام بالطلائع مشيدا بالتجربة السابقة ومدى أهميتها على صعيد المجتمع الفلسطيني وذلك من خلال المبادرات التي نفذت على ارض الواقع ومنها حديقة الزهراء وحديقة ننقر التي أسفر عنها بناء مراكز شبابية وعدد من المبادرات المتميزة منها الشرطي الصغير ومبادرات قيمة اخرى.

كما ركز في الوقت ذاته على أهمية التجربة على الصعيد الشخصي للطلائع والتي اثرت خبراتهم خلال المرحلة المدرسية والجامعية حاليا.

من جانبها قدمت مديرة المشروع ولاء ارفاعية شرحا مفصلا ووافيا عن المشروع وأهدافه ومراحله وآلية العمل به خلال امراحله المختلفة القادمة ودعت مدراء المدارس التفاعل مع المشروع ودعم جميع الطلبة المشاركين في مشروع مجلس بلدي الطلائع لعام 2011, ونشر فكرة المشروع في المجتمع بصفتهم مطلعين على المشروع وابعاده.

وفي نهاية اللقاء تم إتاحة الفرصة للمدراء لطرح تساؤلاتهم وأرائهم حول المشروع وكيفية عمله والية تنفيذه، ومن المقرر عقد لقاء للهيئة العامة للطلائع يوم السبت القادم في مركز اسعاد الطفولة.