الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبادرة بغزة لصالح الأطفال من مرضى الفشل الكلوي والسرطان

نشر بتاريخ: 08/02/2011 ( آخر تحديث: 08/02/2011 الساعة: 13:49 )
غزة- معا- إنطلقت من مركز حديقة اسعاد الطفولة التابعة لبلدية غزة مبادرة "إسعاد الأطفال التربوية الثقافية لعام 2011" لتقديم الدعم النفسي والمجتمعي والصحة الوقائية للأطفال خاصة المرضى منهم من المصابين بالفشل الكلوي والسرطان".

وقام فريق عمل المبادرة من المشرفات التربويات المتخصصات في مجال الدعم النفسي بتنفيذ المرحلة الأولى من خطة المبادرة والتي من المقرر أن تستمر حتى نهاية شهر ابريل للعام الحالي لتقديم خطة الأنشطة والبرامج النفسية التربوية والوقائية المتنوعة بالتنسيق مع إدارة مستشفى الشهيد عبد العزيز الرنتيسي للأطفال بغزة.

وأفاد بيان لمركز إسعاد حديقة الطفولة أن أهم أهداف المبادرة يشمل إبراز أهمية الدعم النفسي للأطفال المرضى، وبيان أهمية غرس القيم والمواعظ والدروس الدينية المستمدة من ديننا الحنيف وسنة رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم والبناء النفسي للأطفال من خلال الاتصال والتواصل مع عائلاتهم.

وأكدت المشرفات على المبادرة بأن هؤلاء الأطفال لهم الحق في أن يستمتعوا بنعمة الطفولة القاسية التي تحتاج الكثير من الدعم والتبرع لإنقاذ حياتهم ورسم مستقبل مشرق أمامهم يمكنهم من الاستمرارية في بناء مستقبلهم. فلن نبخل عليهم بالعطاء.