الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يزور بلدية الياسرية المستحدثة في محافظة الخليل ويطلع على اوضاعها

نشر بتاريخ: 08/02/2011 ( آخر تحديث: 08/02/2011 الساعة: 20:46 )
الخليل- معا- زار المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي ووفدا من الوزارة اليوم الثلاثاء، بلدية الياسرية في محافظة الخليل التي تم استحداثها مؤخرا من اندماج بلدات بيت عوا ودير سامت والكوم والقرى المحيطة، واطلع على اوضاعها وسير العمل فيها.

والتقى غنيم والوفد المرافق الذي ضم محمد حسن جبارين الوكيل المساعد لشؤون المديريات وعبد الكريم سدر الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية وشكري الردايدة مدير عام الشؤون الادارية واخرون، المجلس البلدي والقائم باعمال الرئيس المهندس ومير عام مديرية الحكم المحلي في الخليل رشيد عوض.

واستمع غنيم لاليات سير عمل البلدية والانجازات التي تم تحقيقها حتى الان، والمشكلات التي تواجههم، كما استمع لاحتياجاتهم من المشاريع المهمه للمنطقة، اضافة الى المواضيع الادارية وصعوبة تحصيل الديون.

وقال غنيم إن هذه الزيارة تهدف إلى متابعة البلديات التي تم استحداثها واحتياجاتها والإطلاع على المشاكل التي تواجهها ضمن سياسة الوزارة لتطوير الهيئات المحلية في كافة المجالات، كذلك الإطلاع على عملية تسيير البلديات المستحدثة واجراءات عملها.

واشاد غنيم بعمليات الدمج التي تمت حتى الان وهذه البلدية واحدة منها، مؤكدا على مواصلة تقديم الدعم والوقوف الى جانبهم حتى تتمكن هذه البلديات من تحقيق التقدم والنجاح وتحدث التطور المتوقع، مضيفا اننا نسعى لان يلمس المواطنين التغيير بعد عملية الدمج، كما اكد على ضرورة تعزيز المشاركة المجتمعية ودورها المهم في احداث التنمية والتغلب على العديد من الصعاب بتجنيد المواطنين لعمل البلدية.

واوضح سدر خطط الوزارة في تقديم الدعم، مؤكدا على التزام الوزارة بكل وعوداتها بخصوص الدمج، كما اكد على ضرورة مثابرة المجلس البلدي للقيام بواجباته واحداث التغيير لكي تحقق هذه البلديات النجاح الذي نسعى اليه.

وبدوره تحدث ابو حسن جبارين عن الية انضمام البلدية الجديدة لشركة كهرباء الجنوب واوضح حقوقهم وواجباتهم بخصوص ذلك، ودعاهم الى الاسراع بذلك لما فيه مصلحة للبلدية وتحسين لوضع الكهرباء في المنطقة.

وتجول غنيم ووفد الوزارة برافقة المجلس البلدي في البلدات التابعة للبلدية وطلع على سير العمل في بعض المشاريع في المنطقة كبناء مدرسه ثانوية، اضافة الى اطلاعه على احتياجات المنطقة من شوارع ومباني عامه وخدماتيه على ارض الواقع.