الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو فشل بايجاد الحل والنقابات تستمر في "النضال" لخفض الاسعار

نشر بتاريخ: 09/02/2011 ( آخر تحديث: 10/02/2011 الساعة: 12:10 )
بيت لحم- معا- فشل رئيس الوزراء الاسرائيلي في التوصل الى اتفاق لحل الأزمة الناجمة عن موجة غلاء الاسعار في اسرائيل، وذلك عقب اجتماع مع رئيس الهستدروت (الاتحاد العام لنقابات العمال الاسرائيلية) عوفر عيني، ووزير الحكم المحلي الاسرائيلي شلومو بوحبوط، بمشاركة رئيس لجنة التنسيق للمنظمات الاقتصادية شراغا بروش.

وفي أعقاب هذا الفشل تراجع بنيامين نتنياهو عن المؤتمر الصحافي الذي كان من المقرر عقده عند السادسة من مساء اليوم للاعلان عن بعض الخطوات التي من شأنها أن تخفف من ازمة الغلاء، مع احتمال أن يعقد المؤتمر يوم غد الخميس.

ووفقا للتصريحات التي ادلى بها عيني بعد انتهاء الاجتماع فقد اكد على "الجو الايجابي الذي ساد الاجتماع لكن دون ان يقدم نتنياهو أي مقترح جاد للخروج من أزمة الغلاء الراهنة، وهذا ما يدفعنا للاستمرار في النضال من اجل تخفيض الاسعار الامر الذي يتطلب اتخاذ خطوات عملية احتجاجية خلال الايام القادمة".

وذكرت مصادر إعلامية أن وزير المالية الاسرائيلي يوفال شتاينتس تغيب عن اجتماع اليوم، وذلك بعد ان ادخل الى مستشفى هداسا عين كارم ليلة امس بعد شعورة بالارهاق.

وتعرضت حكومة نتنياهو لضغوط كبيرة خلال الايام الماضية من قبل احزاب المعارضة والنقابات العمالية، على خلفية موجة غلاء الاسعار، مهددة تلك النقابات باللجوء الى خطوات تصعيدية من بينها الاضراب المفتوح في المرافق داخل اسرائيل.

وستعقد الهستدروت اجتماعا يوم غد الخميس لبحث الخطوات الاحتجاجية لارتفاع الاسعار، حيث اعلن اتحاد طلبة الجامعات في اسرائيل يوم امس عن دعمه واشتراكه في الاضراب العام حال اتخذ القرار بتنفيذه.