الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يزور منزل الأسيرة رامية أبو سمرة في يطا

نشر بتاريخ: 09/02/2011 ( آخر تحديث: 09/02/2011 الساعة: 11:37 )
الخليل- معا- قام وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ووفد من الوزارة ونادي الأسير وأسرى محررين بزيارة الى منزل الأسيرة الفلسطينية رامية أبو سمرة 30 عاما سكان مدينة يطا قضاء الخليل والتي اعتقلت في منطقة الحرم الإبراهيمي بالخليل بتهمة محاولة طعن جندي إسرائيلي.

والتقى قراقع مع والد الأسيرة وبحضور النائب أبو علي يطا وأحمد أبو السكر وأعضاء اللجنة التنظيمية في يطا، حيث استمع قراقع الى المعاناة التي يعاني منها الأسرة في ظل اعتقال رامية خاصة أن زوجها أيضا معتقل وهو أمجد أبو سمرة المحكوم 30 عاما والمتواجد في سجن رامون الصحراوي، وكذلك اعتقال اثنين من أشقائها الذين يقبعون في سجن الدامون.

وأشار قراقع أن وزارة الأسرى ومحاميها قد قاموا بمتابعة وضع الأسيرة منذ اعتقالها وتم زيارتها أكثر من مرة في سجن الدامون للنساء، وأنها تعاني من مرض حمى البحر الأبيض المتوسط وهو ألم يصيب جميع أعضاء الجسم بآلام في الصدر والمعدة ويسبب ضيق بالتنفس، وتعاني الأسيرة رامية من هذا المرض منذ أن كان عمرها 5 سنوات، وهي تحتاج الى علاج دائم ومراقبة صحية.

وأشار قراقع أن الأسيرة رامية تعرضت للتحقيق القاسي في مستوطنة كريات أربع، وهي ليست المرة الأولى التي يتم فيها اعتقالها واستجوابها، وأنها رفضت كافة التهم التي وجهت إليها من قبل المحققين.

وقال أن إدارة السجن قامت بوضعها مدة 18 يوما عند الأسيرات الجنائيات في سجن الشارون قبل نقلها الى سجن الدامون كمحاولة لإذلالها والضغط عليها.

والأسيرة رامية حرمت من زيارة زوجها امجد منذ سنوات عديدة، وسبق أن تم إعادتها من باب السجن خلال الزيارة، حيث حرمت من رؤية زوجها مدة طويلة كعقاب إضافي لهذه الأسرة وبدون أية أسباب منطقية ووفق سياسة منع الزيارات للمئات من عائلات الأسرى الفلسطينيين.

وأشار والد الأسيرة الى معنويات ابنته العالية وإيمانها بعدالة قضيتها الوطنية، ومشاركتها الدائمة في كافة الفعاليات والنشاطات المناصرة لحقوق الأسرى، وأنه يفتخر بابنته كمناضلة ظلت وفية لزوجها ولشعبها وضحت من أجل وطنها.

ويذكر أن 35 أسيرة فلسطينية يقبعن في سجني الدامون والشارون، وأن عدد الأسيرات المتزوجات من أسرى معتقلين قد بلغ 4 أسيرات وهن : أيرينا سراحنة وزوجها ابراهيم سراحنة، وأحلام التميمي وزوجها نزار التميمي، وكفاح قطش وزوجها عبادة بلال، ونيللي الصفدي وزوجها بركات أبو عيشة.