الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة تخفض رسوم ترخيص الإذاعات والمحطات التلفزيونية الوطنية

نشر بتاريخ: 09/02/2011 ( آخر تحديث: 09/02/2011 الساعة: 13:50 )
غزة- معا- أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة المقالة عن قرار تخفيض رسوم الترددات للمحطات الإذاعية والتلفزيونية العاملة في قطاع غزة وذلك بتوجيهات من الوزير المقال د. م يوسف المنسي وبموجب قرار مجلس الوزراء الصادر في جلسته رقم (188) المنعقدة بتاريخ 11/1/2011.

وأكدت الوزارة في بيان صدر عنها اليوم أن قرار تخفيض رسوم الترددات ينطبق أيضا على العام الماضي بحيث ستستفيد منه المحطات الإذاعية والتلفزيونية التي استكملت إجراءات ترخيصها وتلك التي لم تستكمل.

ونوهت الوزارة إلى أن هذا القرار يشمل كافة المحطات الوطنية داعية القائمين على هذه المحطات للمسارعة في استكمال إجراءات التراخيص لدى الوزارة والاستفادة من نسبة الخصم الكبيرة الممنوحة لهم خلال العام الحالي والسابق.

وبينت الوزارة أن هذه التخفيضات جاءت مراعاة للأوضاع الاستثنائية التي يعيشها قطاع غزة بسب الحصار الخانق والممارسات الإسرائيلية مشددة على أنها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق المحطات المخالفة لشروط الوزارة والتي لم تستكمل إجراءات التراخيص التي نص عليها القانون.

وفي سياق متصل أعلنت الإدارة العامة للتراخيص بالوزارة أنها خصصت بعض الترددات للمؤسسات الحكومية والخاصة على ( UHF BAND ).

وأوضحت أنها منحت التراخيص اللازمة لشركتين تعملان في مدينة غزة في مجال الاتصالات الراديوية ضمن ترددات محدودة على ( UHF BAND ) وهما شركة الفا والشركة الفلسطينية للهوائيات.

وأبدت الوزارة استعدادها لتقديم كافة التسهيلات للشركات التي ترغب في العمل في هذا المجال ومنحها الترددات اللازمة في إطار تشجيع مبدأ المنافسة الشريفة ومواكبة التطورات في مجال التكنولوجيا ووسائل الاتصالات.