الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات حقوقية تدين قرار تشكيل لجنة تحقيق مع مؤسسات حقوقية اسرائيلية

نشر بتاريخ: 09/02/2011 ( آخر تحديث: 09/02/2011 الساعة: 17:12 )
غزة- معا- دانت مؤسسات حقوقية فلسطينية قرار الكنيست الإسرائيلي تشكيل لجنة تحقيق برلمانية حول عمل مؤسسات حقوق الإنسان الإسرائيلية.

واعتبرت المؤسسات الحقوقية إن محاولة الكنيست سن تشريعات جديدة من شانه تقييد عمل منظمات حقوق الإنسان الإسرائيلية، تكميماً لأفواه الحقيقة ومحاولة لمنع المؤسسات الإسرائيلية لحقوق الإنسان عن القيام بدورها في مجابهة انتهاكات حقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني.

وأضافت المؤسسات في بيان مشترك، وصل "معا" نسخة منه أن هذا القرار يعتبر خطوة للمساس بشرعية هذه المؤسسات كمقدمة للتعرض لها، وتقويض دورها ووجودها لأنها تسعى إلى الدفاع عن حقوق الإنسان دون تمييز.

وأشادت المؤسسات بالدور الذي تلعبه المؤسسات الحقوقية الإسرائيلية، مؤكدة دعم عملها على مجابهة وتعزيز حقوق الإنسان في مواجهة منتهكيها.

والمؤسسات الموقعة هي:برنامج غزة للصحة النفسية، المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، أعضاء مجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية، مركز الميزان لحقوق الإنسان، مؤسسة الحق، مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان، الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فرع فلسطين، مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي، مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان، ومركز إنسان للديمقراطية وحقوق الإنسان.