الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجرباوي يستقبل ممثل رومانيا لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 09/02/2011 ( آخر تحديث: 09/02/2011 الساعة: 14:32 )
رام الله- معا- استقبل د. علي الجرباوي وزير التخطيط والتنمية الإدارية، ممثل رومانيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية مارين آلبو، وبحث معه سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، بحضور مسئولين رفعي المستوى من الجانبين.

وتم خلال اللقاء استعراض الملامح الأساسية لعمل اللجنة الاقتصادية الوزارية الفلسطينية الرومانية المشتركة، والتي من المتوقع أن تجتمع في أواخر الشهر الجاري.

كما تم بحث سبل دعم مشاريع مستقبلية من الحكومة الرومانية للسلطة الوطنية الفلسطينية، كذلك ترتيب زيارات لمسئولين ووفود سياسية واقتصادية رومانية للسلطة الوطنية الفلسطينية، بغرض تعزيز وتعميق التعاون الثنائي بين البلدين في العديد من القطاعات التنموية المختلفة.

وأشاد الجرباوي بعمق العلاقات الفلسطينية الرومانية المشتركة. واطلع الممثل الروماني على الخطط الحكومية الجاري تنفيذها من قبل الحكومة الفلسطينية.

من جانبه، أكد آلبو على دعم بلاده للقضية الفلسطينية، ودعم خطة الحكومة الرامية لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وتأهيل البنية التحتية لمؤسسات الدولة الفلسطينية المنشودة.

يأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة من اللقاءات لتعزيز العلاقات بين الجانبين، والتي توجت بلقاء رئيس الوزراء د.سلام فياض مع رئيس الوزراء الروماني قبل عدة أشهر على هامش اجتماع اللجنة الدولية لتنسيق المساعدات الدولية لـ(AHLC) في نيويورك.