الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين تطلق المرحلة الثالثة من نادي اللغة الانجليزية

نشر بتاريخ: 09/02/2011 ( آخر تحديث: 09/02/2011 الساعة: 15:40 )
غزة- معا- أطلقت نقابة المهندسين المرحلة الثالثة من نادي اللغة الانجليزية "هيا نتحدث" بمشاركة أكثر من 35 عضواً من المهندسين والمهندسات بهدف تحسين قدرات التحدث في اللغة الانجليزية.

من جانبه قال م.حسن المدهون مدير مكتب نقيب المهندسين " أن نادي اللغة الانجليزية "هيا نتحدث" يأتي انسجاماً مع أهداف النقابة للارتقاء بالمستوى المهني بالمهندسين والمهندسات من كافة الجوانب بما فيها إجادة اللغة الانجليزية التي تعتبر اللغة العلمية الأولى عالمياً بالإضافة إلى اشتراط الجهات الرسمية والمؤسسات الأهلية عامة والدولية خاصة إجادة اللغة الانجليزية كتابة ومحادثة في طلبات التوظيف لجمهور المهندسين.

وقال م. نادر عبد النبي منسق النادي أن نادي اللغة الانجليزية "هيا نتحدث" يهدف إلى الارتقاء بمستوى اللغة الانجليزية لدى المشاركين بممارسة مهارات المحادثة الحرة بمواضيع تخصصية مهنية وإدارية وحياتية وغيرها من خلال الأنشطة المتعددة للنادي منها العروض التقديمية وعروض الفيديو وألعاب الكلمات والمواقف الحياتية واليومية بالإضافة إلى الحوارات المفتوحة بالمواضيع الدينية والاجتماعية واليومية والمواضيع التي تخص القضية الفلسطينية.

وأضاف عبدالنبي أن النادي يحتوي على جانب نظري في كل لقاء بهدف إضافة الكلمات والتعابير الخاصة باللغة الانجليزية بالإضافة إلى الترجمة القانونية لبعض العقود المهمة للمهندسين في حياتهم المهنية ومساعدة المشاركين في الإطلاع على المواقع والكتب الأجنبية العلمية لإكمال الدراسات العليا إضافة إلى قراءة الصحف ومشاهدة النشرات الإخبارية والإطلاع على مواقع المكتبات والكتب الإلكترونية.

يذكر أن نشاط نادي اللغة الانجليزية "هيا نتحدث" حاصل على جائزة أفضل عمل إبداعي على مستوى نقابات قطاع غزة للربع الأول للعام 2010، ويواصل المرحلة الثالثة من نشاطاته حتى أبريل 2011.