الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز التعليم المستمر يحتفل بتحريج المتدربين في برنامج التطوير الاداري

نشر بتاريخ: 09/02/2011 ( آخر تحديث: 09/02/2011 الساعة: 17:11 )
رام الله- معا- احتفل مركز التعليم المستمر بتخريج المتدربين في برنامج "التطوير الإداري" الذي استهدف تطوير قدرات العاملين في مؤسسات اهلية وحكومية مختلفة، واستمر على مدار خمسة شهور، بتنظيم من وحدة الإبداع في التعليم في مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت، وبالتعاون مع مركز المرأة للأبحاث والتوثيق.

وفي كلمته في هذه المناسبة، أكد مروان ترزي مدير مركز التعليم المستمر ان أهمية الدورة تنبع من كونها ترافقت مع التطبيق على أرض الواقع وفي أماكن العمل من قبل المتدربين، مشيرا الى ان أفضل مكان للتدريب هو مكان العمل.

وأضاف: "ان الدورة كانت متكاملة ومكثفة، حيث شملت التدريب والتخطيط وتقييم العمل، إلى جانب التجريب على أرض الواقع، والاستفادة من الأخطاء وعمل الدرسات عليها".

وأشار ترزي إلى ان البيئة التي يتعايش فيها الفرد لها إسهام كبير في نجاح تطبيق وتطوير المهارات التي يتلقاها المتدرب، وتنمية قدراته الإبداعية.

من جهتها، أشادت الدكتورة زهيرة كمال مديرة مركز المرأة الفلسطينية للأبحاث والتوثيق، بالالتزام العالي الذي أبداه كافة المتدربين طوال خمسة شهور، مبينة ان الدورة استهدفت تطوير المهارت القيادية وفن التفاوض، إضافة إلى إدارة الوقت، وأنها نجحت في تعديل سلوكياتهم خلال الوظائف التي يشغلونها، موضحة ان سر نجاح الدورة هو نجاح المتدرب في صياغة ما تعلمه في اعمال ووظائف.

المتدرب يوسف حنتش الذي يعمل في ديوان الرقابة المالية والإدارية أشار الى ان البرنامج ساعده في تطوير مهاراته القيادية والادارية، إلى جانب أنه أصبح على إلمام بإدارة المشاريع وتنمية القدرات أثناء العمل في الديوان.

كذلك شددت هويدا موسى التي تعمل في الهلال الأحمر، أن التدريب أضاف إلى مهاراتها الكثير، وزاد من قدرتها في مجال الاتصالات والتواصل مع الاخرين.