الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية رام الله تطلع على نظام الحكم المحلي في مالطا

نشر بتاريخ: 09/02/2011 ( آخر تحديث: 09/02/2011 الساعة: 17:09 )
رام الله- معا- ضمن العلاقات الخارجية التي تربط بلدية رام الله بالمدن الأوروبية الصديقة، لبّت بلدية رام الله ممثلة برئيستها جانيت ميخائيل، ووفد رؤساء بلديات الخليل وبيت لحم وأريحا دعوة لزيارة مدينة مالطة موجهة من رئيس جمهوريتها جورج ابيلا بالتنسيق مع ممثل مالطا في فلسطين ألن بوجيه.

هذه الزيارة تهدف إلى التعاون على مستوى اللجان المحلية في المدن الفلسطينية والمالطية بما في ذلك بناء توأمات فيما بينها، إضافة إلى التعرف على نظام الحكم المحلي في مالطا واختصاصات البلديات في شتى المجالات ومنها التعليم والسياحة وحفظ التراث والإدارة والحكومة الالكترونية.

وكان في استقبال رؤساء البلديات الأربع سفير فلسطين في مالطا جابي الطويل الذي رافق الوفد بعدد من زياراته، من جهتها التقت ميخائيل مع الوفد الزائر مع وزير الخارجية المالطي طونيو بورغ وممثل رئيس الوزراء في مالطا د.كريس سعيد، ومع رؤساء بلديات مدن بيرجوا والمدينة وجانسيلم في مالطا ومع عدد من رجال الأعمال، وكذلك مع مسؤولين في الحكم المحلي.

هذا وقام الوفد بزيارة مصنع المستحضرات الطبية فارماكير ومديره د. باسم خوري، إضافة إلى زيارة رؤساء البلديات على هامش اللقاءات لجزيرة جوزو وعدد من المتاحف والاثار والكنائس في مالطا.

من جهتها قالت رئيسة بلدية رام الله إن هذه الزيارة تأتي في إطار تطوير العلاقات الخارجية مع الدول الأجنبية بهدف تبادل الخبرات والتجارب في مجالات الحكم المحلي وغيرها من المشاريع التنموية والتي تعمل على تحسين الخدمات التي تقدمها بلدية رام الله لجمهورها.