الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعلام المقالة يطالب بالعمل على رفع الحصار وفتح معابر غزة

نشر بتاريخ: 09/02/2011 ( آخر تحديث: 09/02/2011 الساعة: 17:29 )
غزة- معا - طالب الدكتور حسن ابو حشيش رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بالحكومة المقالة العمل الفوري على رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وخاصة قطاع غزة المحاصر منذ حوالي خمسة أعوام، والضغط واستخدام النفوذ الدولي لفتح كافة المعابر وضمان حرية تنقل السلع والأفراد من وإلى القطاع.

وقال ابو حشيش: "نتابع عن كثب التطورات السياسية والاجتماعية والميدانية التي تحدث في الإقليم من حولنا، والتي نتأثر بها بشكل مباشر لكوننا شعب مجاور للدول العربية التي تشهد هذا الحراك الشعبي والمجتمعي، وإننا إذ نتمنى الاستقرار والحرية والأمن والأمان والتقدم لكل أبناء الأمة العربية والإسلامية".

كما ودعا الى البدء فوراً بعملية اعمار قطاع غزة المتوقفة بقرارات سياسية وأمنية، حيث مازالت آلاف البيوت والمباني مدمرة جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم منذ حوالي عامين، والتحرك على كل الصعد للتصدي لسياسة الاحتلال ضد مدينة القدس والضفة الغربية ووقف سياسة نهب الأراضي والمياه، وإفقاد المواطن الفلسطيني لأمنه وبيته وماله.

وطالب التوقف عن ما اسماه التدخل "السلبي" في الشأن الفلسطيني الداخلي، ورفع الفيتو الرسمي عن المصالحة وإنهاء الانقسام، ووقف الضغوطات والاشتراطات المرتبطة بالتنازل عن الثوابت، واحترام إرادات الرأي العام الفلسطيني، وتقدير خياراته الديمقراطية، والالتزام بالإفراز الديمقراطي للشعب الفلسطيني، ومساعدة الشعب الفلسطيني على تحقيق الشراكة الحقيقة، ووقف ما اسماه باستفراد حركة فتح في القضية الفلسطينية، ووقف المفاوضات.

وطالب ابو حشيش السلطة بوقف ما اسماه "زيف" امتهان الإنسان الفلسطيني، وإهانة المقاومة، وسحق السلم الاجتماعي والسياسي للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، ومساعدة الشعب الفلسطيني على توحيد صفة، وصياغة مرجعيات وطنية عامة لكل أبناء الشعب إمَّا بإعادة صياغة منظمة التحرير فكراً وممارسة وإدارة، أو تشكيل هيئة جامعة جديدة، على حد قول البيان.

وطالب وقف الحملات الإعلامية ضد المقاومة الفلسطينية وقواها الحية، ووقف الاتهامات المتكررة ضد الشعب الفلسطيني حيث أن الواقع يخالف يومياً هذه الافتراءات، على حد تعبيره.