الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسيرة قاهرة السعدي تعاني من آلام بأسنانها ومصلحة السجون ترفض علاجها

نشر بتاريخ: 09/02/2011 ( آخر تحديث: 09/02/2011 الساعة: 18:40 )
جنين- معا- رفضت العيادة الطبية في سجن هشارون تقديم العلاج اللازم للأسيرة قاهرة السعدي من مخيم جنين والتي تعاني من آلام شديدة في الأسنان واللثة.

وقال احمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان نقلا عن محاميها: إن حالة الأسيرة السعدي المعتقلة منذ 9 أعوام وتقضي حكما بالسجن المؤبد 3 مرات بالإضافة إلى 30 عاما تتدهور من سيئ إلى أسوء في ظل رفض مصلحة السجون الإسرائيلية تقديم العلاج اللازم لها، وفي ذات الوقت قيام ادارة السجن بمنع إدخال طبيب مختص من خارج السجن لتقديم العلاج لها على نفقتها الخاصة.

وأوضح البيتاوي أن الأسيرة السعدي تقدمت بطلب لإدارة سجن هشارون من اجل السماح لها بإدخال طبيب جراح لان حالتها بحاجة إلى خلع جميع الأسنان وزراعة أسنان جديدة مكانها، إلا أن هذا الطلب قُوبل بالرفض من قبل الإدارة.

ولفت البيتاوي إلى أن إدارة هشارون كانت قد سمحت في وقت سابق للطبيب الجراح علي جواد أبو طير المنتدب من قبل جمعية الصديق يوسف لمتابعة حالة الأسيرة السعدي، إلا أن الإدارة منعت فيما بعد الطبيب من إكمال العلاج.

هذا وتعاني الأسيرات ريما دراغمة وايرينا سراحنة وسناء شحادة بالإضافة إلى قاهرة السعدي، من مشكلة صعبة في الأسنان وبحاجة لمتابعة حثيثة حيث يصعب عليهن الأكل والمضغ وما نجم عن ذلك من نقص حاد في أوزانهن.