الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة القدس تُصدر تقريرها الشهري حول الانتهاكات الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 09/02/2011 ( آخر تحديث: 09/02/2011 الساعة: 23:08 )
القدس- معا- أصدرت دائرة التخطيط والتطوير في محافظة القدس تقريرها الشهري الذي يرصد أبرز الانتهاكات والاعتداءات الاسرائيلية المسجلة ضد الفلسطينيين في محافظة القدس خلال شهر كانون ثاني للعام 2011.

ويُظهِرُ التقرير تسارع وتيرة الاعتداءات الاحتلالية من سحب لهويات المقدسيين والاستيلاء على منازلهم وعقاراتهم وهدمها على نطاق واسع، حيث نفّذَت سلطات الاحتلال ثماني عمليات هدم، ما بين منزل سكني ومُنشأَة. وكذلك مصادرة أراض تعود لمواطنين مقدسيين وترحيلهم خارج المدينة المقدسة، وتكثيف الاستيطان في القدس وفي محيطها، والاعتداء بالاعتقال والمحاكمة والضرب المبرح على ابناء القدس، وكذلك انتهاكات حرية الأفراد العامة خاصةً في مجال حرية الحركة والتنقل وفرض مزيد من القيود عليها، وفرض غرامات مالية باهظة عليهم تحت شتى الذرائع.

ورصد التقرير فرض مخالفات بناء في هذا الشهر، والأخطر من ذلك كله إشراف المستوى الإسرائيلي الرسمي والديني على متابعة هذه الانتهاكات والاعتداءات ودعمها والتحريض عليها، هذا فضلاً عن تصاعد التدنيس والاقتحام للمسجد الأقصى المبارك وانتهاك حرمته وقدسيته.

يشار هنا إلى أن محافظة القدس كانت قد أصدرت في نهاية العام المنصرم تقريراً مفصلاً بالانتهاكات الإسرائيلية في القدس خلال العام 2010، وهي تعكف اليوم على إصدار تقارير شهرية بالانتهاكات الإسرائيلية في محافظة القدس.