الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يفتتح رسميا ملتقى الاعلاميين الرياضيين العرب

نشر بتاريخ: 09/02/2011 ( آخر تحديث: 10/02/2011 الساعة: 08:21 )
رام الله- معا- وجدي الجعفري- تحت رعاية الرئيس محمود عباس افتتح الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء رسميا فعاليات ملتقى الإعلاميين الرياضيين العرب الاول في فلسطين ، وجرى حفل الافتتاح الرسمي بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، ومحمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، ورئيس الاتحاد الافريقي للصحافة الرياضية بلعيد بوميض،ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الرياضة والسلام الفريد لمكي والزملاء الإعلاميين الذين جاءوا من 12 دولة عربية .

واستهلت فعاليات الاحتفال الذي قاد عرافته الزميلة اميرة حنانيا، بقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء والسلام الوطني الفلسطيني.

من ثم تحديث الدكتور سلام فياض الذي عبر عن سعادته البالغة بهذا الحضور الذي وصفه بالرائع، ورحب بالجميع باسم الرئيس محمود عباس.

وقال، يسعدني ان أراكم في فلسطين فوجودكم يعتبر تضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت الاحتلال.

واشار الى ان هذا الملتقى يتزامن مع انطلاق اول دوري نسوي في فلسطين على الملاعب المشعبة وهذا يعد يوما تاريخيا.

واكد على اهتمام الحكومة بقطاع الشباب والرياضة.

بعد ذلك تحدث مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الرياضة والسلام الفريد لمكي الذي عبر عن سعادته بتواجده في فلسطين واعتبر ان يوم الخميس هو يوما تاريخيا بانطلاق اول دوري نسوي في فلسطين كما عبر عن اعتزازه بانعقاد هذا الملتقى في فلسطين وتقديره على الجهود التي يقوم بها اللواء الرجوب بما يتقاطع والأولويات التي تسعى الاممم المتحدة الى لتجسيدها ومنها الاهتمام بالمساواة بين الجنسيين في ممارسة الرياضة وتوفير فرص ممارسة الرياضة في المناطق المهمشة.

من ثم تكلم محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الذي اكد على اعزازه بصمود الشعب الفلسطيني والدعم الذي تتلقاه الرياضة الفلسطينية من القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والدكتور سلام فياض واللواء جبريل الرجوب.

واكد على استعدادا الاتحاد العربي على تقديم كل ما يلزم للارتقاء بالاعلام الرياضي الفلسطيني مشيرا الى ان الاتحاد العربي يضع نصب عينه دعم الاعلام الرياضي في فلسطين وباقي الدول العربية.
واستذكر في حديثه زميلين وصفهما بالعزيزين رحلا عن الاعلام العربي وهما المرحوم تيسير جابر رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي والذي قدم خدمات كبيرة للاعلام الفلسطيني والعربي و الزميل التونسي عمر غويلة.

منا جانبه شكر اللواء جبريل الرجوب خلال كلمته الزملاء الإعلاميين الذين قدموا من 12 دول عربية ، وقال : ان الاعلام الفلسطيني يقع على عاتق الأسرة الرياضية كاملا في بناء الجسور مع الإعلاميين العرب لصالح القضية الفلسطينية، مشيرا الى ان لغة العصر هي الرياضة.

واكد على اهمية يوم غد الذي يعتبر يوما تاريخيا في تاريخ الرياضة الفلسطينية وقال اننا مجتمع لا تقل المرأة عن مكانة الرجال.

وفي نهاية الاحتفال قام الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بتقليد الدكتور سلام فياض واللواء جبريل الرجوب باوسمة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.
ومن ثم قام اللواء جبريل الرجوب بتقديم الدروع التذكارية للزملاء الضيوف.