الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تلتقي السفير الفلسطيني في المغرب

نشر بتاريخ: 10/02/2011 ( آخر تحديث: 10/02/2011 الساعة: 10:30 )
غزة- معا- أكد السفير الفلسطيني في المغرب د .أحمد صبح على أن ملف الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي على سلم أولويات العمل الوطني الفلسطيني وأن السفارة الفلسطينية في المغرب تابعت باهتمام كبير مجريات أعمال المؤتمر العربي الدولي لنصرة الأسرى والذي اختتم أعماله في العاصمة المغربية الرباط في 23 يناير الماضي.

جاء هذا خلال اللقاء الذي جمع سفير فلسطين بالمغرب مع أعضاء لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة والعالقين في المغرب نتيجة الأحداث الأخيرة في جمهورية مصر العربية ما أسفر عنه تعذر عودتهم لأرض الوطن وهم رفيق حمدونة ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى وموفق حميد مسؤول لجنة أهالي الأسرى وجمال الضبة ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعطية الشيخ.

وقال السفير الفلسطيني صبح بأنه آن الأوان لتوحيد الجهود لنصرة الأسرى الفلسطينيين الذين أفنوا زهرات شبابهم وأعمارهم في سجون الإحتلال الإسرائيلي وعلى المجتمع الدولي أن يعمل لتوفير حماية دولية لأسرانا البواسل .

وقال رفيق حمدونة ممثل حركة فتح بأن الأسرى يواجهون حربا مفتوحة في سجون الإحتلال الإسرائيلي ما يدعو المنظمات الدولية والإنسانية للتحرك العاجل لإنقاذ الأسرى.

وطالب حمدونة الجاليات الفلسطينية والعربية والأطر الطلابية بالمساهمة في تفعيل ملف الأسرى على طريق تدويله من خلال إقامة الأنشطة والفعاليات المناصرة للأسرى.

ومن جهته فقد قدم موفق حميد مسؤول لجنة أهالي الأسرى شرحا وافيا حول معاناة الأسرى وذويهم المحرومين من زيارتهم منذ سنوات مطالبا العاملين في السلك الديبلوماسي الفلسطيني بدور أكبر تجاه تدويل قضية الأسرى.

وأشار جمال الضبة ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى أن لجنة الأسرى في قطاع غزة بدأت استعداداتها لإحياء يوم الأسير الفلسطيني آملا أن يكون يوما يعلو فيه العلم الفلسطيني خفاقا في ظل الوحدة الوطنية الفلسطينية.