الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة ذكور عسكر الثانية تنظم يوما مفتوحا حول العنف

نشر بتاريخ: 10/02/2011 ( آخر تحديث: 10/02/2011 الساعة: 10:59 )
نابلس- معا- نظمت مدرسة ذكور عسكر الأساسية الثانية يوما مفتوحا وذلك بدعم من مؤسسة إنقاذ الطفل البريطانية وذلك ضمن فعاليات الحملة التي أطلقتها المدرسة ضد العنف بعنوان "لا للعنف ".

وقام مدير المدرسة الأستاذ بكر حنون بإلقاء كلمة المدرسة التي تحدث فيها عن أهمية الأخلاق الحميدة والاحترام ونبذ العنف وأهمية التواصل مع الآخرين بشكل ايجابي، وذكر بأن العنف هو أساس البغض والكراهية، داعيا الى نبذ جميع مظاهر العنف اللفظية والجسدية، تلتها كلمة تحدث فيها رئيس البرلمان الطالب ماجد المنسي عن الحملة وما حققته وناشد طلاب المدرسة بنبذ العنف والتحلي بقيمة التسامح والاحترام.

وتحدث الطالب خميس جاموس بكلمة اللجنة الطلابية المنبثقة عن مشروع توفير بيئة أمنة في المدرسة والتي ترعاه مؤسسة مؤسسة إنقاذ الطفل "المملكة المتحدة" عن أهمية المشروع واهدافة التي ترفض العنف، وتطمح الى توفير بيئة محفزة للطلبة وناشد زملاءه الطلبة بالتعاون من اجل تحقيق أهداف المشروع .

وبعد ذلك أعلن المشرفون على هذا اليوم إطلاق فعاليات اليوم الترفيهية والتي اشتملت على مجموعة من الفقرات الترفيهية المنظمة والهادفة منها مسرحية بعنوان "حب الوطن" بإشراف المرشد عمر حشاش والأستاذ احمد شكوكاني وكورال "الطفولة البريئة" بإشراف المرشد عمر حشاش ومجموعة من الألعاب الترفيهية منها شد الحبل العاب بلالين مسابقات تيليمتش بإشراف الأستاذ جمال ابو شنب والاستاذ عبد الحكيم الصوالحي.

وبعد ذلك تم توزيع هدايا على جميع طلبة المدرسة البالغ عددهم 738 طالبا، بحضور منسق مؤسسة إنقاذ الطفل "المملكة المتحدة" الأستاذ خلدون أبو عياش الذي شارك خلال جميع فقرات اليوم الترفيهي والذي أعرب بدوره عن شكره لدور المدرسة في إنجاح المشروع والتعاون التام مع المؤسسة ومع برامجها.

وقد صرح المرشد المدرسي عمر حشاش أن الحملة سوف تكون مستمرة وان هذه الحملة انعكست ايجابيا على طلبة المدرسة حيث انخفضت نسبة العنف بين الطلبة بشكل ملموس.

وأضاف الأستاذ علي ندى مساعد مدير المدرسة آن هذه الحملة ما كان لها أن تنجح لولا تعاون الجميع في الحملة وفعالياتها وشكر جميع من ساهم في إنجاح هذا اليوم.