الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارتفاع معدل خدمات الإدارة العامة للمدارس والمعاهد بنسبة 30% خلال2010

نشر بتاريخ: 10/02/2011 ( آخر تحديث: 10/02/2011 الساعة: 11:09 )
غزة- معا- أكدت الإدارة العامة للمعاهد والمدارس بغزة انه تم انجاز برنامج لتقديم اختبارات الإشارات النظري الكترونياً إضافة إلى إنهاء دورات تدريبية تأهيلية لرجال الشرطة في وزارة المواصلات المقالة وبإشراف إدارة المدارس والمعاهد، كما تم الإشراف على البرنامج التدريبي لتأهيل سائقي الدرجات النارية بالتعاون مع المجلس الأعلى لمنع الحوادث والذي استفاد منه نحو 4000 سائق.

وأشارت الإدارة العامة للمعاهد والمدارس خلال تقريرها السنوي لأدائها العام الماضي أن هناك ارتفاعا بمعدل خدماتها المقدمة للمواطنين بنسبة 30%،مبينة أنها قامت بعمل الفحوصات العملية للسياقة خلال العام الماضي( 28883 ) مواطنا وعمل الفحوصات النظرية للسياقة ( 20161 )مواطنا.

وأوضحت ان هذه الجهود تأتي بالتعاون مع وزارة المواصلات في الحكومة المقالة للحد من ظاهرة حوادث الدرجات النارية ضمن تأهيل سائقي الدرجات النارية من خلال التحاقهم بدورات تعلم السياقة المهنية للدرجات النارية.

من جهته أكد معين قويدر مدير عام الإدارة العامة للمعاهد والمدارس أنه تم إجراء العديد من الفحوصات اللازمة لتغيير المسميات الوظيفية للسائقين الحكوميين كما تمت المشاركة في اللجان الداخلية والخارجية التي تعقدها الوزارة والتنسيق مع مراكز التدريب المهنية لعقد العديد من الدورات المتخصصة في السياقة.

وأضاف قويدر أنه تم تنفيذ العديد من الزيارات الرقابية للعديد من مدارس تعليم السياقة والتأكد من التزامها القانوني في عملها إضافة إلى متابعة المخالفين من العاملين بمدارس تعليم السياقة وقد تم انجاز معاملات مهنية متنوعة ومنح وتجديد رخص العديد من معاهد السياقة.