الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة والكتلة تنفيان اجراء الانتخابات الطلابية في اذار القادم

نشر بتاريخ: 10/02/2011 ( آخر تحديث: 10/02/2011 الساعة: 17:07 )
غزة- معا- نفت منظمة الشبيبة الفتحاوية والكتلة الإسلامية في محافظات قطاع غزة، اليوم الخميس إجراء الانتخابات في منتصف آذار المقبل.

وقالت الشبيبة في بيان لـ"معا"، ننفي نحن في منظمة الشبيبة الفتحاوية في قطاع غزة، ان تكون الأطر الطلابية قد توصلت لاتفاق يقضي بإجراء الانتخابات، مؤكدة أنها تجرى مشاورات للتوصل لاتفاق يقضي بإجراء الانتخابات ولكن لم نتوصل لاتفاق.

وأشارت الشبيبة أنها بحاجة إلى ضمانات بعدم التعرض وملاحقة العناصر والقيادات الطلابية أثناء الحملة الانتخابية.

من جهتها نفت الكتلة الإسلامية في محافظات قطاع غزة اليوم، عقد الانتخابات الطلابية منتصف آذار المقبل وبالتمثيل النسبي.

وقالت الكتلة الإسلامية في بيان وصل لـ"معا"، "ننفي جملة وتفصيلا الاتفاق على هذا التاريخ وعلى آلية الانتخابات"، مؤكدا ان المشاورات جارية على قدم وساق في هذا المضمون مع كافة الأطر الطلابية واللجنة المختصة بذلك.

وأشارت الكتلة إلى أنها تدعم التوجه للانتخابات النسبية.

وكان النائبان جميل المجدلاوي وجمال الخضري، اشارا بالمشاركة مع إدارات جامعات الأزهر والإسلامية والقدس المفتوحة والأقصى ومجالس أمنائها، والكتل الطلابية ومساهمة خاصة من ممثلين عن منظمات حقوق الإنسان في القطاع، عن توافق الجميع على إجراء الانتخابات الطلابية في جامعات القطاع والكليات والمعاهد التي تتبعها في الفترة بين 15 آذار و7 نيسان القادم وفقاً لمبدأ التمثيل النسبي.

ودعت لجنة الاشراف والمتابعة قوى وفصائل العمل الوطني والإسلامي ومنظمات المجتمع الأهلي وإلى كل الجهات الرسمية وغير الرسمية لرعاية هذا الإنجاز وتوفير كل مقومات النجاح له.

وقالت اللجنة أن المعنيون في إدارات الجامعات وفي الكتل الطلابية أجمعوا على أن ممارستهم ودعايتهم الانتخابية التي سيقدمون فيها برامجهم ودعايتهم الانتخابية ستلتزم بعدم التحريض أو التخوين أو التكفير، وعدم التراشق الإعلامي أو الطعن بالمرشحين الآخرين أو إثارة النعرات الفئوية أو القبلية أو العشائرية.

كما دعت اللجنة لتوفير المناخات الإيجابية والصحية على طريق الوحدة الوطنية المنشودة.