الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج متدريبي ومتدربات برنامج التطوير الاداري

نشر بتاريخ: 10/02/2011 ( آخر تحديث: 10/02/2011 الساعة: 14:07 )
رام الله- اقيم ظهر امس الاربعاء حفل تخريج متدريبي ومتدربات برنامج التطوير الاداري الذي تم تنفيذه من قبل مركز المرأة للابحاث والتوثيق-اليونسكو بالتعاقد مع مركز التعليم المستمر في بيرزيت بمنحة مقدمة من الممثلية النرويجية.

وهدف هذا التدريب الطويل الامد الذي جمع ما بين تدريب إدارة المشاريع مع تدريب مشروع المايكروسوفت إلى بناء قدرات منسقي/ات المشاريع والمديرين/ات الذين يعملون على مشاريع للمرأة أو غيرها من المشاريع ذات الصلة في هذه المؤسسات.

وشارك في هذا التدريب سبعة عشر مشاركاً ومشاركة من منظمات المجتمع المدني، فضلا عن المنظمات الحكومية وغير الحكومية. وقد ساهمت هذه الدورة التدريبية بتمكين الإدارين/ات من فهم مفهوم التخطيط وأهميته بالنسبة لعملهم/ن، وقد أظهرت أيضا للمخططين/ات المنهجيات المستخدمة في تخطيط المشاريع وإدارتها، مما يؤدي إلى توزيع المهام المناسبة ومراقبة التكاليف.

وتألف هذا النشاط من 170 ساعة تدريبية لمواضيع المقدمة للإدارة، إدارة المشاريع (تخطيط المشاريع وتنفيذ المشاريع)، تقييم الاحتياجات، القيادة، الاتصالات وبناء فريق، إدارة النزاع، رصد وتقييم المشروع ، ومشروع المايكروسوفت والذي تم تنفيذه على مدار الاربعة اشهر.

وقد عرض المتدريبين والمتدربات نماذج مشاريع مقترحة والتي اعدت من خلال مجموعات عمل في فترة التدريب والتي بينت فكرة وأهداف المشروع والفئات المستهدفة وخطة العمل وميزانية المشروع والنتائج المتوقعة منه.

وقد القى كلمة الخريجين/ات يوسف حنتش شاكرا الجهات الداعمة للتدريب مشيرا الى ان كافة المتدريبين والمتدربات عملوا/ن بكل جهد للتمكن من الحصول على فرصة نوعية من شأنها ان تسهم في تنمية قدراتهم/ن الادارية والتنظيمية في المجال الاداري للمشاريع التنموية، مشيرا الى ان هذا التدريب ينسجم مع التطلعات التنموية في المجال الاداري التي اعلنت عنها الحكومة والذي يدل على تكامل الادوار بين التوجهات الحكومية التنموية والقطاع الاهلي في مجال التنمية.

وقد قامت كل من زهيرة كمال مديرة مركز المرأة للابحاث والتوثيق والسيد مروان ترزي مدير مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت بتوزيع الشهادات على المتدريبين والمتدربات بعد ان قاموا بتهنئتهم/ن وحثهم/ن على توظيف المهارات التي تم اكتسبها من خلال الدورة التدريبية في اماكن عملهم/ن من اجل النهوض بالمستقبل المهني والنجاح فيه وللوصول الى بناء مؤسسات قادرة على النهوض بواقع شعبنا والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة.