الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمايل يكرم محاسبي بيت لحم واصحاب مكاتب المحاسبة

نشر بتاريخ: 10/02/2011 ( آخر تحديث: 10/02/2011 الساعة: 15:51 )
بيت لحم- معا- كرم محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل ومدير عام ضريبة القيمة المضافة في حفل تكريم، محاسبي بيت لحم الخاصين واصحاب مكاتب المحاسبة وموظفي دائرة ضريبة القيمة المضافة بمحافظة بيت لحم، حيث جرى التكريم في مقر الاتحاد النسائي بالمدينة.

وحضر التكريم عدد من المحاسبين واصحاب مكاتب المحاسبة ومدراء الدوائر الحكومية ورؤوساء البلديات، حيث رحب المحافظ حمايل بالحضور مشددا على ان هذا الاحتفال هو الاحتفال الاول من نوعه في مختلف المحافظات الفلسطينية.

واكد المحافظ على ادعمه لتكريم العاملين في قطاع المحاسبة سواء كان حكوميا ام اهليا، مؤكدا انه جاء بهدف التاكيد على اهمية العمل المشترك للانجاز باتجاه المصلحة العامة، حيث اوضح ان هذا التعاون ساهم في رفع ايرادات الخزينة الفلسطينية وبالتالي فان ذلك يساهم في جوانب وباشكال مختلفة خصوصا وان الحكومة الفلسطينية تخطو خطوات مهمة من اجل الاستقلال المادي.

كما اشار المحافظ الى اهمية التعاون بين قطاع الضريبة وقطاع المحاسبين بشكل يساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني ولا يثقل على الخزينة من جهة وعلى المكلف بالضريبة من الجهة الاخرى في اطار القانون خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها القضية الوطنية الفلسطينية.

وثمن المحافظ جهود جميع الجهات التي عملت وقامت على اعداد هذا التكريم، مؤكدا انه سيعمل كل ما باستطاعته من اجل الارتقاء بهذا القطاع المهم والحيوي بشقيه الرسمي والخاص.

من جهته، ثمن مدير عام ضريبة القيمة المضافة احمد الحلو جهود العاملين في قطاع الضريبة والمحاسبة، مشددا على ان ارتفاع نسبة مدخولات الخزينة ما كان ليتم لولا هذا التعاون المثمر مشيرا الى ان محافظة بيت لحم تعتبر من المحافظات المتميزة بعملها في هذا المجال.

وشكر الحلو كافة المحاسبين، مشددا على انه لولا تعاونهم لما كنا نتحدث اليوم عن ارتفاع الايرادات التي تساهم في استقلال الموارد وبالتالي استقلال القرار الوطني الفلسطيني.

كما اشار المحافظ حيث وجه شكره للمحاسبين والموظفين بالاضافة الى شكره للمحافظ حمايل على مبادرته برعاية هذا التكريم اليوم، داعيا الى تواصل هذا التعاون الايجابي.

وعبر الحلو عن امله بان تحذوا باقي محافظات الوطن حذوا محافظة بيت لحم سواء لتكريم العاملين في الضريبة وزملائهم المحاسبين واصحاب مكاتب المحاسبة او من حيث التعاون والتواصل من اجل اداء مالي افضل على الارض.

اما مدير ضريبة القيمة المضافة في بيت لحم علي الخواجا فقد عبر باسمه وباسم كافة الموظفين عن عظيم شكرهم وتقيرهم للمحافظ حمايل على هذه المبادرة والاهتمام، مشيرا الى انها تساهم في رفع معنويات الموظفين بشكل كبير من النواحي المعنوية.

ووعد الخواجا بالعمل "الجاد" والايجابي والاسترار بتعزيز العلاقات مع قطاع المحاسبين باعتباره القطاع الاهم في موضوع ضريبة القيمة المضافة، مشددا على ان هذا التعاون ليس وليد اللحظة حيث اكد ان العمل سيستمر من اجل تحسين الاداء بشكل افضل.

وقدم الخواجا شرحا عن منظومة العمل واليات التنسيق وبعض القوانين التي تتعلق بالعمل، مشددا على ان الضريبة تقوم بعملها استنادا للقوانين منذ العام 1994 وحتى يومنا هذا شاكرا جميع المحاسبين على تواصلهم وعملهم الدؤوب.

من جهته شكر عيسى الشايب كبير المحاسبين في محافظة بيت لحم كما وصفه المحاسبين شكر المحافظ ومديريرة القيمة المضافة في بيت لحم على لفتتهم هذه، مشددا على ان هذه المبادرة تعزز روح الشراكة شاكرا كافة المحاسبين في مكتب بيت لحم على تعاونهم وتواصلهم بشكل ايجابي مع مكاتب المحاسبة.

كما شدد الشايب على اهمية البناء على هذا التكريم داعيا محافظ بيت لحم الى رعاية ورشات عمل للجمع بين المحاسبين والجهات الحكومية المسؤولة في هذا المجال من اجل السعي لتطوير العمل والارتقاء به معربا عن امله بات تشكل انشطة وفعاليات بيت لحم نموذجا لباقي محافظات الوطن كما هو الحال في موضوع التكريم.

وفي نهاية التكريم سلم المحافظ حمايل والحلو الموظفين في ضريبة القيمة المضافة والمحاسبين واصحاب مكاتب المحاسبة الشهادات التقديرية تعبيرا عن شكرعم على ابداعاتهم وانجازاتهم.