السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في المستشفى الأهلي تعلن إنهاء الخطوات الاحتجاجية

نشر بتاريخ: 10/02/2011 ( آخر تحديث: 10/02/2011 الساعة: 18:56 )
الخليل- معا- أعلنت نقابة العاملين في المستشفى الأهلي التابعة لجمعية أصدقاء المريض في الخليل إنهاء الخطوات الاحتجاجية، والتي بدأت منذ ثلاث أسابيع وذلك احتجاجاً على عدم الانتظام في دفع رواتب الموظفين وأيضاً المطالبة بعلاوة غلاء المعيشة وتعديل الكادر الوظيفي.

من جانبه أوضح الدكتور يوسف عبد الحميد التكروري رئيس النقابة بأن إنهاء الإضراب جاء بعد استجابة الإدارة لمطالب الموظفين والتوقيع على اتفاقية أهم بنودها، صرف علاوة شهرية مقدارها 30 ديناراً أردنياً لجميع الموظفين اعتباراً من 01/02/2011،صرف علاوة غلاء المعيشة لجميع العاملين وفق معدل غلاء المعيشة الذي يحدده مركز الإحصاء الفلسطيني اعتبارا من 01/01/2012، تشكيل لجنة برئاسة وزارة العمل للتأكد من انسجام جميع القوانين والأنظمة السارية في المستشفى مع أحكام قانون العمل الفلسطيني رقم (7) لسنة 2000، اعتماد كادر وظيفي جديد في موعد لا يتجاوز 31 كانون أول 2011.

وفي كلمته للموظفين قال د. التكروري "لقد أثبتم للجميع بأنكم على قدر كبير من المسؤولية وخاصة التزامكم والتفافكم حول نقابتكم وإننا نعتبر أنفسنا والهيئة الإدارية في قارب واحد نسير به نحو الأمان، الأمان الوظيفي للموظف الذي يوفر له الحياة الكريمة في هذه الظروف الصعبة والأمان الذي يضمن تطوير الخدمة الطبية المميزة في هذه المؤسسة الرائدة".

من جانبه ثمن عبد الكريم الزغير رئيس الهيئة الإدارية مواقف النقابة والموظفين وبين أن الهيئة الإدارية تعمل على تطوير المستشفى من جهة والاهتمام بالموظفين وتأمين حاجاتهم اليومية من جهة أخرى وإن الإدارة لن تتوقف عند هذه الزيادات المالية إذا تحسن الوضع المالي في المؤسسة.

وفي الختام شكر د. التكروري جميع من ساهم في حل هذه الأزمة وخاصة أحمد سعيد بيوض رئيس رابطة الجامعيين وكفاح العويوي أمين سر حركة فتح وسط الخليل ود. صلاح الزرو وكيل مساعد وزارة العمل والحاج سمور النتشة رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين فرع الخليل ود. وليد زلوم أمين سر المكتب الحركي للأطباء والمهندس أسامة القواسمي منسق المكاتب الحركية, واللواء محمد أمين الجعبري.

من جهة أخرى ثمن وائل عمرو أمين سر المكتب الحركي في المستشفى الأهلي هذا الاتفاق وأكد على ضرورة توحيد الجهود والعمل معاً من أجل الحفاظ على هذا الصرح الطبي الشامخ والذي يقدم خدماته لمنطقة جنوب فلسطين.